رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مايا مرسي: إقبال كثيف من النساء على مبادرة المجلس للحصول على اللقاح

مايا مرسى
مايا مرسى
عقد المجلس القومي للمرأة اجتماعه الدوري برئاسة الدكتورة مايا مرسي وبحضور عضوات وأعضاء المجلس، لمناقشة خطة عمله خلال الفترة المقبلة ، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.



تحدثت الدكتورة مايا مرسى عن المبادرة التى أطلقها المجلس للتوعية بضرورة الحصول على لقاح فيروس كورونا وخاصة لكبار السن ، الى جانب مساعدة السيدات فى تسجيل بياناتهن للحصول على اللقاح على موقع وزارة الصحة.


وذلك من خلال الخط المختصر ١٥١١٥، أو من خلال فروع المجلس المختلفة بالمحافظات ، مؤكدة أن هذه المبادرة شهدت إقبال كثيف من السيدات للتسجيل للحصول على اللقاح ، مشددة على أن المجلس يواصل جهوده للتسجيل لأكبر عدد من السيدات.


كما تضمن الاجتماع عرض أنشطة لجان المجلس وفروعه خلال الفترة السابقة ، والمباني الجديدة لفروع المجلس بالمحافظات ، ومشروعات تنمية مهارات المرأة التى تأتى فى إطار جهود المجلس لتمكين المرأة اقتصاديا.


وتطرق الاجتماع أيضاً الى مشروعات القوانين التى تعمل عليها حالياً  اللجنة التشريعية بالمجلس وهم تجريم عدم تسجيل المواليد الجدد وقانون عمالة الأطفال.


الحكومة المصرية

يذكر أن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، تقدموا بخالص التهنئة إلى الحكومة المصرية  لقرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع انتخاب مصر لعضوية كل من "لجنة وضعية المرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٦، والمجلس التنفيذي لـ"هيئة الأمم المتحدة للمرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٥، وذلك كممثل للمجموعة الأفريقية.


تمكين المرأة


وأعربت مرسي، عن بالغ سعادتها بالقرار، مشيرة أن هذا اعترافا دوليا بالمكانة التي تتمتع بها مصر وأهمية الدور الفاعل والمتميز الذي تقوم به  في إطار عملها ضمن أجهزة الأمم المتحدة المختلفة.


وأشارت إلى أن قرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع يدعم الخطوات الحثيثة التي اتخذتها مصر  نحو  تمكين المرأة وتعزيز مكانتها على كافة الأصعدة المحلية والاقليمية والدولية.


لجنة وضعية المرأة

أضافت: "نحن فخورون بالإرادة  السياسية المصرية التي ساندت المرأة ودعمت مكانتها ومنحتها الفرصة لتحتل مكانة متميزة"، كما توجهت بخالص التحية والتقدير الى وزارة الخارجية المصرية التى تقوم بدور عظيم في دعم جهود مصر دولياً واقليمياً في كافة المجالات، مشيدة بهذا الإنجاز المتميز الذي يمثل انتصارا جديدا للبلاد. 


أعربت عن خالص أمنياتها بالتوفيق للحكومة المصرية لتحقيق المزيد للمرأة في مصر والعالم من خلال عضويتها في كل من "لجنة وضعية المرأة"، والمجلس التنفيذي لـ"هيئة الأمم المتحدة للمرأة".
Advertisements
الجريدة الرسمية