رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

10 معلومات عن مستجدات تنفيذ منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الجديدة تنفيذا لتكليفات الرئيس

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
يتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي عن كثب الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية خاصةً فيما يتعلق بالشبكة القومية للطرق والمحاور الجديدة بمراحلها المختلفة فضلاً عن الأعمال الإنشائية الجارية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة الجلالة، وكذا مخطط تطوير منطقة ميدان رمسيس.


كما تولي الدولة اهتماما كبيرا بمشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وترصد فيتو أبرز المعلومات عن مستجدات الموقف التنفيذي لمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة كالتالي: 

- توجيهات رئاسية متواصلة بالإسراع في الخطوات التنفيذية الخاصة بالمشروعات القومية  ومنها العاصمة الإدارية.

-  منطقة الأعمال المركزية، تضم 20 برجاً باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، وبلغ ارتفاع البرج حالياً 255 متراً، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

- مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية هو الأول من نوعه في مصر فضلا عن أن المنطقة علامة بارزة في النهضة العمرانية التي تشهدها مصر خلال الفترة الحالية كما يساهم المشروع في تحقيق جودة الحياة للمواطنين.

-  تم الانتهاء من صب الأعمال الخرسانية لعدد كبير من الأبراج  داخل منطقة الأعمال المركزية بالإضافة إلى تقدم كبير بأعمال الواجهات المعدنية حيث تضم 20 برجا باستخدامات متنوعة: "سكني، إداري، تجاري، خدمات".

-  من أشهر أبراج المنطقة "البرج الأيقوني"، وهو أعلى برج في إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر. علاوة على ما سيوفره من الآلاف من فرص العمل كما يتم تنفيذ مشروعات منطقة الأعمال المركزية بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهي إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

- تمثل المنطقة المركزية بالعاصمة الإدارية نموذج حي للتعاون المصري الصيني المثمر. ويعكس المشروع العلاقات المصرية الصينية الراسخة المتينة كما تقدر استثمارات المنطقة المركزية بالعاصمة الإدارية بنحو 3 مليارات دولار، بقرض صيني، تسدد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 15% منه، دفعة مقدمة، والـ 85% الباقية يتم تمويلها من القرض بفترة سماح مدة الإنشاء 42 شهرا، ثم السداد بعد ذلك على 10 سنوات‪.

-  مساحة المشروع تبلغ 1.71 مليون متر مربع. وتقدر بنحو 195 فدانا حيث ضم منطقة الأعمال المركزية الشرقية المرحلة الأولى 520 ألف متر مربع وإجمالي مساحة الأبراج التي ستنفذ داخل المنطقة المركزية يبلغ مليون متر مربع كما أن إجمالي مساحة التجاري والخدمات يباغ 230 ألف متر مربع وإجمالي المساحة المبنية فوق الأرض يبلغ 1.24 مليون متر مربع وإجمالي المساحة المبنية تحت الأرض يبلغ 465 ألف متر مربع.

- توقيع عقد استكمال الأعمال بمشروع تنفيذ منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك توقيع مذكرة التفاهم لإدارة وتشغيل المشروع. 

- كما أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة والذى يتم تنفيذه لأول مرة بمصر ويضم أعلى برج فى أفريقيا، وهو البرج الأيقونى بارتفاع نحو 400 متر.

- حفل تدشين المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، من المتوقع أن يتم بموقع مشروع منطقة الأعمال المركزية، وهو ما يؤكد ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ هذا المشروع ليكون جاهزاً لاستقبال هذا الحدث الكبير والهام جداً فى تاريخ الدولة المصرية الحديثة. 

 
Advertisements
الجريدة الرسمية