Advertisements
Advertisements
السبت 8 مايو 2021...26 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

موعد الإعلان عن مسابقة تعيين جديدة لأئمة وعمال وزارة الأوقاف

أخبار مصر مسابقات الأوقاف 2021
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

محمد صلاح فودة

مسابقات الأوقاف 2021.. ينتظر عدد كثير من خريجي الأزهر الشريف إعلان وزارة الأوقاف عن مسابقات جديدة لتعيين دفعة جديدة من الأئمة.


مسابقات الأوقاف 2021.. وتسعى الأوقاف إلى توفير وظائف جديدة للأئمة والعمال من 2019، وذلك على خلفية خروج أعداد كثيرة إلى سن التقاعد من العاملين في الوزارة، وحاولت وزارة الأوقاف توفير البديل بفتح مسابقات جديدة لخطباء المكافأة لسد العجز في بعض المناطق.

مسابقات الأوقاف 2021.. وقالت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف: إن الوزارة تنتظر موافقة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتعيين دفعة جديدة من الأئمة والعمال ومقيمي الشعائر في المحافظات، مؤكدا أن الوزارة طلبت تعيين 6 آلاف وظيفة 3 آلاف للأئمة و3 آلاف للعمال.

مسابقات الأوقاف 2021.. وأشارت المصادر إلى أن التقديم سيكون إلكترونيا، من خلال الموقع الرسمي للوزارة "أوقاف أون لاين"، مع قبول المتقدم للعمل في أي محافظة بالجمهورية.

يذكر أن أعدادا كثيرة من المواطنين تبحث عن رابط موقع وزارة الأوقاف الذي تنشر عليه المسابقات الجديدة سواء التي تتعلق بالإعلان عن وظائف أو مسابقات داخلية مثل الإيفاد الدائم أو مسابقات حفظ القرآن الكريم أو مسابقات شهر رمضان المبارك.

وتقدم "فيتو" في التقرير التالي خطوات الدخول على مسابقات الأوقاف:

1- الدخول على موقع الوزارة الرسمي والوحيد باسم "أوقاف أون لاين".

2- اختيار قسم المسابقات.

3- متابعة التحديثات المستمرة من الوزارة.

وينتظر العديد من شباب الخريجين والحاصلين على مؤهلات إعلان الحكومة عن تعيينات في الجهاز الإداري بالدولة في شهر يناير المقبل.

ووفقا لقانون الخدمة المدنية الجديد فإن التعيين في الجهاز الإداري مرتين من كل عام في يناير ويوليو وفقا للاحتياجات.

ومنذ صدور قانون الخدمة المدنية في عام 2016، والعديد من الشباب ينتظر الإعلان عن تلك المسابقة، على أمل التعيين في أي جهة أو مصلحة حكومية، وعلى الرغم من ذلك تسعى وزارة القوى العاملة لطرح العديد من فرص العمل داخل شركات القطاع الخاص وذلك للتقليل من نسبة البطالة والتي من الملاحظ أنها انخفضت هذه الأعوام عن الأعوام الماضية خاصة بعد نجاح الوزارة في توفير الآلاف من فرصة العمل للشباب. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements