رئيس التحرير
عصام كامل

مواطنون لوزير النقل: قطارات الصعيد لاتكفي.. والسعيد يتعهد بالتعويض

الدكتور جلال سعيد
الدكتور جلال سعيد وزير النقل

استمع الدكتور جلال سعيد وزير النقل لشكاوى ركاب الصعيد، أثناء جولته التفقدية بمحطة مصر، والتي انحصرت في قلة عدد التذاكر.

وأكد وزير النقل أن الوزارة ملتزمة كعادتها بتشغيل عربات علاوات وقطارات إضافية خلال الأعياد، والوزارة تطرح العلاوات الإضافية بنفس أسعار القطارات العادية.


وتفقد جلال السعيد ظهر اليوم الأحد، شبابيك حجز تذاكر القطارات بمحطة مصر، وذلك لمتابعة عمليات حجز التذاكر، واتخاذ كل التدابير اللازمة لتسهيل حجز قطارات العيد، والالتزام بحجز أربعة مقاعد كحد أقصى لكل راكب بالرقم القومي للحد من السوق السوداء، وفرض السيطرة اللازمة على هذه الظاهرة ومنعها تماما.

وقال وزير النقل: إن هناك متابعة مستمرة لسير العمل بشبابيك بيع تذاكر القطارات، وشدد على العاملين بشبابيك التذاكر ضرورة حسن المعاملة مع الراكب.

وأكد السعيد، أنه يتابع عمليات الحجز يوميا والوزارة تسعي لتوفير كافة سبل الراحة والأمان للراكب من خلال تقديم الخدمة المميزة، وزيادة عدد وسعة القطارات ليصل إجمالي عدد المقاعد المكيفة التي سوف يتم تشغيلها في العيد إلى 47212 مقعدا والمميزة إلى 61248 مقعدا يوميا.

وكلف الوزير قيادات هيئة السكك الحديدية بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات للتصدي لظاهرة السوق السوداء، والإشراف المستمر على المحطات والقطارات بهدف الارتقاء بمستوي الخدمة، واتخاذ أقصى درجات الاستعداد، وجاهزية المعدات وفرق الطوارئ لمواجهة أية عارض وإلغاء إجازات طوائف التشغيل خلال العيد والعمل على مدى اليوم.

وشدد وزير النقل على ضرورة انتظام جدول التشغيل من حيث قيام ووصول القطارات في مواعيدها المحددة، وتقديم مستوى نظافة لائق، بحيث يتم خروج القطارات لجمهور الركاب على أكمل وجه من حيث نظافتها داخليا وخارجيا.
الجريدة الرسمية