Advertisements
Advertisements
الأحد 13 يونيو 2021...3 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مستشار الرئيس: نتوقع زيادة أعداد مصابي كورونا.. ونتخوف من حدوث ضغط على المستشفيات

أخبار مصر 14749629961577293799
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية

محمد طاهر أبو الجود

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية: نتوقع زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 خلال الفترة المقبلة، الأمر الذي سيؤدي إلى حدوث ضغط كبير على المستشفيات.


قفزات إصابات كورونا

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدي البلد": لابد من اتباع كل الإجراءات الوقائية والاحترازية لتجنب حدوث قفزات في إصابات كورونا الفترة المقبلة".

لقاحات كورونا

ولفت إلى أن الرئيس السيسي حصل علي لقاح كورونا ويوجه المواطنين
بضرورة الحصول على لقاح كورونا لتجنب المضاعفات الخطيرة حال الإصابة، مؤكدًا أن اللقاحات الموجودة في مصر لمواجهة كورونا آمنة بنسبة 100%.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي الوضع الراهن لانتشار فيروس كورونا على المستوى المحلي، والتعاون والتنسيق الجاري في هذا الصدد بين مختلف الجهات الوطنية المختلفة، وكذلك مستجدات توفير اللقاحات المضادة للفيروس، من خلال الجهود الوطنية لاستيراد التطعيمات واللقاحات، فضلاً عن المباحثات الجارية مع كبرى الشركات العالمية المختلفة لإنتاج لقاحات كورونا محلياً.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي امس مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، والدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "استعراض تطورات العمل في منظومة التأمين الصحي الشامل على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى الوضع الراهن لاحتواء تداعيات فيروس كورونا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements