رئيس التحرير
عصام كامل

مسابقات الأوقاف 2021 | فتح الباب لتحسين المستوى المادي لخطباء المكافأة

خطباء المكافأة
خطباء المكافأة
أعلنت وزارة الأوقاف فتح باب الاختبار لتحسين المستوى المادي المقرر لخطباء المكافأة من حملة المؤهلات العليا ليكون على النحو التالي:

أولا: ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم حفظًا وفهمًا وتفسيرًا , وهي أجزاء : ” قد سمع , تبارك , عم ” .


ثانيا : الكتب التالية من سلسلة “رؤية” :

    الكليات الست.
    مفاهيم يجب أن تصحح في مواجهة التطرف.
    قواعد الفقه الكلية.

وأكدت وزارة الأوقاف أن هذه الكتب متوفرة بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وجميع منافذ البيع التابعة للهيئة المصرية العامة للكتاب ومحملة إلكترونيا على موقع الوزارة.

 وأشارت وزارة الأوقاف إلى بدء الاختبارات اعتبار من بداية فبراير 2021م بحيث يتم تحسين البدل المالي لجميع الناجحين فور إعلان النتيجة .


شاهد.. الأوقاف تغلق مسجدين بالفيوم لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية

 وأكدت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف أنه تم إغلاق مسجدين بالفيوم لعدم التزام رواد المساجد بالإجراءات الوقائية وتعليمات وزارة الأوقاف المتعلقة بالمصلى الشخصي وارتداء الكمامة.



وقالت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف في تصريحات خاصة لفيتو أنه سيتم إغلاق أي مسجد لا يلتزم رواده بالإجراءات.

وأهابت وزارة الأوقاف بالمواطنين ضرورة الالتزام بالكمامة والمصلى لتجنب وقوع أي إصابات في ظل الانتشار الواسع لانتشار الفيروس والحفاظ على صحة المصلين.



وكانت وزارة الأوقاف قررت إغلاق 7 مساجد لمخالفة تعليمات الوزارة فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية.

جاء ذلك بعد ساعات من قرار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف بإغلاق مسجد النور بالعباسية لعدم التزام بعض المصلين بالكمامة والمصلى الشخصي.

وقالت المصادر أنه تم إغلاق المساجد بأوقاف دمياط التالية: مسجد السوالم بكفر العرب فارسكور-  مسجد الرحمن بكفر العرب فارسكور- مسجد الدبوسي بكفر سليمان كفر سعد -  مسجد أبو العز بكفر سليمان كفر سعد - مسجد الكبير كفر شحاتة كفر سعد -  مسجد النور والرحمة بالسوالم كفر سعد - مسجد عباد الله الصالحين بالغنيمية فارسكور.

وأكدت وزارة الأوقاف على جميع رواد بيوت الله عز وجل بالالتزام بارتداء الكمامة واصطحاب المصلى الشخصي و مراعاة التباعد الاجتماعي ، حيث ستكون الوزارة مضطرة لغلق أي مسجد لا يلتزم رواده بالإجراءات الاحترازية ، فطاعة الله عز وجل لا تنال بمعصيته سبحانه في أذى الخلق ، وقالت : أكدنا مرارا وسنظل نؤكد أنه من كان يحب بيوت الله عز وجل فليحرص على بقائها مفتوحة من خلال التزامه بالتعليمات والإجراءات الوقائية.

وشددت الوزارة على محاسبة كل مقصر من العاملين بالمساجد أو المشرفين عليها للتحقيق والمحاسبة.

وقرر وزير الأوقاف إحالة كل من مفتش المنطقة ومدير الإدارة التابع لهما المسجد إلى التحقيق بديوان عام الوزارة لتقصيرهم في المتابعة ، مع تفويض جميع مديري المديريات في إغلاق أي مسجد لا يلتزم رواده بالإجراءات الاحترازية وإحالة كل مقصر من العاملين بالأوقاف للتحقيق.
الجريدة الرسمية