Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مسابقات الأوقاف 2021.. الوزارة تعلن مسابقة جديدة للأئمة

أخبار مصر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
وزير الأوقاف مختار جمعة

محمد صلاح فودة

أعلنت وزارة الأوقاف عن إجراء مسابقة بين أئمة الوزارة المعينين من خريجي كلية اللغات والترجمة (لغة سواحلية) للإيفاد الدائم (لغات) لعام 2021م.

موقع الوزارة 

وأشارت وزارة الأوقاف إلى تقديم الطلبات على مـوقع الوزارة (أوقاف أون لاين) فقـط ، وذلك اعـتبارًا مـن تاريخ نشر الإعلان ولمدة أسبوع ؛ ويتحمل وحده مسؤولية ما يترتب على إدخال أي بيانات غير صحيحة ، وسيتم نشر أسماء المتقدمين لأداء اختبارات المرحلتين الأولى والثانية على موقع الوزارة.


طبع الاستمارة 

وأكدت وزارة الأوقاف أنه يتوجب على المتسابق طبع استمارة بياناته بعد استيفائها ، وتقديمها إلى جهة الاختبار،علمًا بأن الاختبارات ستُجرى بديوان عام الوزارة على مرحلتين: الأولى تحريرية ، والثانية شفوية للناجحين في الاختبارات التحريرية .

المسابقة الثقافية


وأعلنت وزارة الأوقاف عن ضوابط التقديم في الاختبار التحريري للمسابقة الثقافية الكبرى 2021م للأئمة والواعظات وخطباء المكافأة ومقيمي الشعائر.

وأتاحت وزارة الأوقاف رابط التقديم عبر عبر موقعها الرسمي أوقاف أون لاين.

صحة البيانات 

وأكدت وزارة الأوقاف سرعة تأكيد الدخول في موعد أقصاه عشرة أيام، مشيرة إلى أن تأكيد الدخول عبر الموقع يعد إقرارًا بصحة البيانات ومطابقة شروط الإعلان لبيان الحالة للمتسابق، ويتحمل المخالف مسؤولية مخالفته أمام الشؤون القانونية بالديوان العام.

وأوضحت الوزارة أن تأكيد الدخول إقرارًا بقبول الاختبار وفي حال التخلف عن حضور الاختبار يحال المخالف للشؤون القانونية بديوان عام الوزارة، وفي حالة من لم يجد اسمه وتنطبق عليه الشروط وكان قد سجل الاسم من قبل يتقدم بأوراقه للمكتب الفني لمساعد الوزير لشؤون الامتحانات والتدريب خلال أسبوع من تاريخ النشر، فعلى الراغبين في تأكيد الدخول التقدم.

مسابقات جديدة

يذكر أنه كثر الحديث خلال الأيام الماضية عن مسابقات جديدة لتعيين العمال ومقيمي الشعائر والأئمة بوزارة الأوقاف خاصة وأن الوزارة لم تعلن منذ مدة طويلة عن مسابقات جديدة وهو يدفع الكثير للبحث من وقت لآخر عن مسابقة للتعيين.


مسابقات الأوقاف 2021


من جانبه، نبه الدكتور محمد أبوحطب وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة على جميع مديري الإدارات الفرعية بضرورة توعية المواطنين بأنه لا يوجد أي تعيينات في الأوقاف إلا عن طريق المسابقات الرسمية من خلال الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف.

وأكد أبو حطب، في تصريحات صحفية أن التقديم عن طريق الموقع في حالة الإعلان عن مسابقة وأن المديرية بجميع الإدارات الفرعية غير مسؤولة عن أي أشخاص يتحدثون أو يحصلون على مبالغ مالية بوهم المواطنين أنهم يقومون بتعيينهم في حين أنهم ينصبون عليهم.

وفي سياق متصل يبحث عدد كبير من المواطنين عن رابط موقع وزارة الأوقاف الذي تنشر عليه المسابقات الجديدة سواء التي تتعلق بالإعلان عن وظائف أو مسابقات داخلية مثل الإيفاد الدائم أو مسابقات حفظ القرآن الكريم أو مسابقات شهر رمضان المبارك.


وتقدم "فيتو" في التقرير التالي خطوات الدخول على مسابقات الأوقاف:


1-الدخول على موقع الوزارة الرسمي والوحيد باسم "أوقاف أون لاين".

2-اختيار قسم المسابقات.  رابط الموقع من هنا

3-متابعة التحديثات المستمرة من الوزارة.

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت عن إجراء مسابقة بين أئمة الوزارة من خريجي كلية اللغات والترجمة للإيفاد الدائم (لغات) لعام 2020م، على أن تتوفر في المتقدم الشروط الآتية:

1- أن يكون مسكناً على درجة مالية بموازنة الوزارة.

2- أن يكون قد أمضى مدة خدمة فعلية في قطاع الدعوة لا تقل عن ست سنوات للمعينين في محافظاتهم، ولا تقل عن خمس سنوات للحاصلين على الماجستير، أربع سنوات للحاصلين على الدكتوراه، ولا تقل عن ثلاث سنوات للمعينين خارج محافظاتهم.

3- أن يكون حاصلا في تقارير الكفاءة على مرتبة ممتاز خلال العامين الأخيرين.

4- ألا يكون قد ارتكب أي مخالفة لتعليمات الوزارة، وتمت مجازاته عليها بأي نوع من أنواع الجزاء خلال العامين 2019 ـ 2020م.

5- أن لا يزيد السن على (55) عاما في تاريخ فتح باب التقديم للمسابقة.

6- أن يجتاز الاختبارات التحريرية والشفوية المقررة في: (الـقــرآن الكـريم كاملا – العـقيدة – التـفسـير وعلوم القرآن –
الحديث وعلومه – الفقــه وأصولـه – السـيرة النبوية والثقافة العامة ـ اللغة الأجنبية المتخصص فيها).

7- أن يجتاز المقابلة النهائية المقررة.

8- أن يكون حسن السير والسلوك.

9- أن يكون سليم البنية، مكتمل الحواس والأعضاء، ويستثنى المكفوفون من هذا الشرط، وذلك في ضوء القرار الوزاري رقم (137) لسنة 2014م.

10- ألا يكون قد سبق له الإيفاد الدائم خلال مدة خدمته الوظيفية، أو قضى بالخارج مدة ثمانية أعوام فأكثر؛ سواء على سبيل الإعارة أم التعاقد الشخصي.

11- ألا يكون قد سبق أن صدر بشأنه قرار أو توصية من جهة إدارية رسمية معتبرة (السفارة المعنية – الشئون القانونية – غير ذلك) بحرمانه من الإيفاد للخارج ما لم يُلغ القرار، أو تُسحب التوصية.

12- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، ما لم يكن قد رُدَّ إليه اعتباره.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements