رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مجلس الوزراء يعلن ١٠ أخبار سارة تخص سكان القرى في مصر

مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تنفيذ مبادرة الرئيس "حياة كريمة" ومشروع تطوير الريف المصري والقرى المصرية بشكل عام، مع عدد من الوزراء المعنيين. 


وأعلن مجلس الوزراء عن ١٠ أخبار سارة تخص سكان القرى في مصر في عدد من النواحي الخدمية والاجتماعية والصحية تخدم ملايين المصريين من الفئات الأولى بالرعاية. 

١- أعلنت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد أنه سيتم توفير منشأة صحية في كل قرية، كما سيتم إجراء تطوير شامل للمنشآت المطابقة لمعايير التأمين الصحي الشامل، فضلًا عن رفع كفاءة المنشآت التي لا تنطبق عليها معايير التأمين الصحي الشامل لتقديم خدمة لائقة لحين إدراج المحافظة بالمنظومة.

٢- قالت وزيرة الصحة إنه سيتم التنسيق مع منظمات المجتمع المدني لتوفير سيارات القوافل الطبية، وأنه كذلك تم البدء في إجراءات التعاقد لـ400 سيارة إسعاف، وتم طلب 600 سيارة إسعاف أخرى. 

٣- أكدت الدكتورة هالة زايد أن مشروعات المبادرة في قطاع الصحة تتضمن تنفيذ 510 عيادات متنقلة لكل مركز من مراكز الريف المصري، تمارس دورها في تقديم الخدمة الصحية، إلى جانب تقديم مبادرات الصحة العامة، وتوفير الإغاثة العاجلة لخدمة ما يقرب من 11 ألف من التوابع لقرى الريف المصري.

٤- أوضحت وزيرة الصحة أنه سيتم الإعلان عن تدشين عدد من الوحدات الصحية الجاهزة، التي يتم تنفيذها خلال 3 أشهر، من خلال إحدى الشركات المحلية التي ستقوم بتصنيع أجزائها. 

٥- أكد وزير الكهرباء أنه سيتم توفير تغذية بديلة للقرى على الجهد المتوسط (حلقية) بدلًا من التغذية الإشعاعية لها، وتحسين الجهود لدى مشتركي تلك القرى، إلى جانب السعي لتقليل الأعطال بشبكات الجهد المتوسط والمنخفض للقرى المستهدفة، واستقرار التيار الكهربائي بها.
      
٦- أعلن وزير الكهرباء أنه سيتم تحسين جودة التغذية الكهربائية، إضافة إلى إحلال وتجديد الشبكات المتهالكة؛ المتوسطة والمنخفضة وتركيب عدادات مُسبقة الدفع للمواطنين المتقدمين بطلبات توصيل التيار الكهربائي، وكذلك استبدال العدادات الميكانيكية والإلكترونية بعدادات مُسبقة الدفع. 

٧- أكد رئيس الوزراء أنه سيتم الإسراع في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي للقرى على وجه الخصوص لا سيما وأنها تمثل مطلبًا مهمًا لسكان القرى، كما أن لها آثار إيجابية كثيرة على النواحي الصحية والبيئية. 

٨- أعلنت وزيرة التضامن أنه سيتم تقديم عدد من الخدمات الاجتماعية والاقتصادية، من بينها في مجال تنمية الأسرة والطفولة، وإقامة حضانات للطفولة المبكرة، وعيادات لتنظيم الأسرة بالجمعيات، ومدارس مجتمعية، فضلًا عن مراكز للخدمات المجتمعية لإتاحة خدمات الحماية الاجتماعية.

٩- أكدت وزيرة التضامن أنه سيتم تأسيس وتشغيل وحدات إنتاجية، مع تخصيص وتجهيز ورش لإعداد الأسر المنتجة في المهن الحرفية.

١٠- تنفيذ أعمال رفع كفاءة عدد من المنازل، وأعمال الهدم وإعادة البناء لعدد آخر، مع تنفيذ وصلات لمياه الشرب، والصرف الصحي. 
 
Advertisements
الجريدة الرسمية