Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

لف وارجع تاني.. 4 قرارات تراجع عنها وزير التعليم

أخبار مصر وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

محمود علوان - سمر محمد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تراجعها عن تجربة امتحانات البابل شيت التي أعلنت عن تطبيقها من قبل في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي 2020-2021، بعد عزم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم عن عقدها واعتبرها الحل الأمثل لإجراء الامتحانات.


وزارة التربية والتعليم
حالة من التخبط تشهدها أروقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الفترة الأخيرة، فلم يكن قرار إلغاء نظام البابل شيت بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي وتطبيق تجربة الامتحانات المجمعة على الطلاب على أن تكون الإجابات في ورقة الأسئلة تيسيرا لتصحيحها، هو القرار الأول الذي يتراجع فيه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الفترة الماضية.

نظام البابل شيت
تجربة البابل شيت هو رابع قرار تتراجع عنه وزارة التربية والتعليم في تقييم الطلاب ثم تتراجع عنها، في فشل جديد للتجارب التقيمية التي تطبقها الوزارة دون دراسة كافية لاحتياجات الميدان التعليمي قبل التجريب. 

امتحانات أون لاين 
أما ثالث القرارات التي تراجع عنها وزير التربية والتعليم وهي الامتحانات الأونلاين باستخدام أجهزة التابلت، وأيضا كانت تلك التجربة تخص طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، وجاء التراجع عن امتحانات التابلت بعد حجم الأزمات التي لاحقت التجربة على مدار ثلاثة أعوام وزادت حدتها في امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الحالي.

الدكتور طارق شوقي 
أما ثاني القرارات هو تراجع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن قرار ضم امتحانات الترمين الأول والثاني لطلاب الشهادة الإعدادية الذي أصدره يوم الأحد الموافق 14 فبراير، وإصدار قرار بعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الثالث الإعدادي.

أما أولى القرارات التي تم تطبيقها وتراجعت الوزارة عنها هو قرار وتجربة الأبحاث كبديل للامتحانات، والتي تم رفضها من قبل الوزارة بسبب سوء استخدام الطلاب لها أول مرة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements