Advertisements
Advertisements
الجمعة 7 مايو 2021...25 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

صرف مرتبات الأئمة بدون حافز التميز العلمي.. أحدث تعليمات الأوقاف للمديريات

أخبار مصر الأوقاف
وزارة الأوقاف

محمد صلاح فودة

أكدت مصادر مطلعة في وزارة الأوقاف أن الوزارة أرسلت إشارة إلى المديريات بعدم صرف حافز التميز العلمي عن شهر يناير وهي 500 جنيه لحملة الدكتوراه و 300 للماجستير و 100 للدبلومة.

وأكدت المصادر في تصريح لـ"فيتو" أن جميع الأئمة خضعوا للاختبارات التي حددتها وزارة الأوقاف في الديوان العام ونشرت الأسماء المستحقة للحافز على موقعها الرسمي "أوقاف أون لاين" .

وفي وقت سابق، قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه سيتم صرف حافز التميز العلمي مع مرتبات شهر يناير 500 للدكتوراه و300 للماجستير و100 للدبلومة.

وفي سياق متصل، قال إمام وخطيب بوزارة الأوقاف يرفض ذكر اسمه، أن الوزارة حررت مرتبات شهر يناير بدون صرف حافز التميز العلمي وحينما سألنا عن السبب في المديرية قالوا: "تعليمات من الوزارة بعدم التنفيذ".

وأوضح الإمام بوزارة الأوقاف، أن استمارة مرتبات شهر فبراير سيتم تحريرها خلال الأيام القادمة بدون صرف حافز التميز العلمي مضيفا: يعني المرتبات لسه على قديمه".

يذكر أن وزارة الأوقاف أجرت اختبارات تحريرية للمتقدمين على مكافأة التميز العلمي من أئمة الماجستير والدكتوراه تشمل ثلاثة كتب هي : - الفهم المقاصدي للسنة النبوية.

2- الكليات الست.
3- قواعد الفقه الكلية.

وكان وزير الأوقاف أصدر القرار التنفيذي رقم (190) لسنة 2020م بتاريخ 17/ 10 / 2020م، بضوابط صرف مكافأة التميز العلمي حيث تبدأ الوزارة صرف هذه المكافأة من مواردها الذاتية لمن تنطبق عليهم الشروط، ويجتاز الدورة المؤهلة لذلك ابتداء من أول يناير 1 / 1 / 2021م على النحو التالي:

1- إضافة للحافز العلمي المقرر بقانون الخدمة المدنية تصرف مكافأة تميز قدرها خمسمائة جنيه للحاصلين على الدكتوراه ، ويتكرر صرف المكافأة كلما تكرر الحصول على درجة دكتوراه أخرى ، بما يعني صرف 1000 جنيه لمن يحصل على درجتي دكتوراه و 1500 جنيه لمن يحصل على ثلاث درجات دكتوراه.

2- إضافة للحافز العلمي المقرر بقانون الخدمة المدنية تصرف مكافأة تميز إضافية قدرها ثلاثمائة جنيه للحاصلين على الماجستير ، ويتكرر صرف المكافأة كلما تكرر الحصول على درجة ماجستير أخرى ، بما يعني صرف 600 جنيه لمن يحصل على درجتي ماجستير و 900 جنيه لمن يحصل على ثلاث درجات ماجستير.

3- تصرف مكافأة تميز قدرها مائة جنيه لكل من يحصل على دبلومة مدتها سنتان ، وكذلك خريجو البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements