رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعليق نارى من عمرو أديب علي شهادة محمد حسين يعقوب أمام المحكمة

عمرو أديب
عمرو أديب
علق الإعلامي عمرو أديب، علي تصريحات وشهادة محمد حسين يعقوب أمام المحكمة في قضية داعش إمبابة.

اتباع محمد حسين يعقوب

وقال "أديب" خلال برنامج "الحكاية" المذاع علي قناة "إم بي سي مصر":"ما حدث في قضية داعش امبابة وتصريحات الشيخ محمد حسين يعقوب هي خدعة لأن هذا الرجل لم يكن يقول الحق ولم يقصد ما يقول
الناس اللى هللت وقالت الراجل تراجع أقولهم لأ هو متراجعش واتباعه فاهمين هو بيعمل إيه..واتباعه متصدموش ومنهم اساتذة ودكاترة ومعلمين كبار ولم يهتزوا قيد أنملة واللى في دماغهم راسخ ومفيش فيهم فايدة وانا قرأت تعليقاتهم بعد شهادة شيخهم محمد حسين يعقوب".


خداع محمد حسين يعقوب
وأضاف:"محمد حسين يعقوب لم يكن صريحا أو حقيقيا ولم يكن نفس الشخص أو الإنسان ولم يقل ما في صدره، هو استخدم مبدأ التقية، والتقية مش شيعي بس ويتم استخدامها في مذاهب كثير وتفسيرها لما تكون مستضعف وخايف من المشركين اعمل أي حاجة وربنا يسامحك".


نجاة محمد حسين يعقوب
وتابع:"الراجل ضيع فرصة تاريخية لقول رايه بحقيقة..حتي انه تعمد بأن يكون غير قادرًا علي الكلام..لما سألوه عن القاعدة قال معرفش عنهم حاجة ومسمعتش عن داعش حاجة، ويقول أنا مش سلفي، ومليش علاقة بالإخوان..لم يكن مهتما بالكذب وكان يريد أن ينجو من المحاكمة وقرر النجاة".


محمد حسين يعقوب 

ومن القضايا التي وردت في شهادة الداعية السلفي في المحكمة قضية الخلافة، وقد بيَّن فضيلة المفتي أن الخلافة هي أحد أسماء رئاسة الدولة وإدارة شئون البلاد في فترة زمنية معينة، وأن ما يقوم مقامها بأي اسم يغني عنها.


وأوضح مفتي الجمهورية أن منصب رئيس الدولة أو الملك أو الأمير أو السلطان وغيرها هي كلها أسماء تغني الآن في عصرنا عن اسم الخلافة.


خلية داعش إمبابة 

وانتهت الدائرة الخامسة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، من جلسات محاكمة 12 متهمًا من عناصر داعش الإرهابية المعروفة إعلاميا بـ"خلية داعش إمبابة" وذلك قبل حضور خلية داعش إمبابة.


واستمعت المحكمة لأقوال الداعية محمد حسين يعقوب كشاهد في القضية، الأربعاء الماضي، وجاءت أبرز تصريحاته خلالها كالتالي:

- لست عالما ولم أفت في الدين

- آرائي اجتهادات شخصية

- حسن البنا أسس جماعة للوصول للحكم والخلافة

- سيد قطب ليس شيخا إنما شاعر

- رئيس الدولة ولي أمري شرعا

- لا يجوز قتل رجال الجيش والشرطة

- لا أنتمي لأي حزب أو جماعة

- لا أعرف معنى الفكر الجهادي

- الجهاد في سبيل الله لا يتمثل في العمليات الإرهابية

- الإخوان أعرفهم ماليين الدنيا

- اللي يقول إنى سلفي يقول لكن أنا ما بقولش

- ابن تميمة ليس شيخي

- لم أبحث عن تنظيم القاعدة وبن لادن


Advertisements
الجريدة الرسمية