رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على الشكل النهائي لامتحانات الثانوية العامة 2021

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم والفني، تفاصيل الاستعدادات النهائية لإجراء امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام ‏الدراسي الحالي 2020/ 2021، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد داخل ديوان عام الوزارة.


وأعلن الدكتور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه سيتم إجراءا امتحانات الثانوية العامة هذا العام ورقيا بنظام البابل شيت، وعدم الاعتماد على أجهزة التابلت في الدخول على الامتحانات.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الوزارة تطبع حاليا 192 امتحانا للثانوية العامة، و9 ملايين ورقة بابل شيت، وسوف يتم دخول التابلت بتأمين جديد، لاستخدامها فقط في شيئين، تسجيل الحضور للطلاب، وإتاحة نسخة إلكترونية للكتب المدرسية.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه سوف  يتم غلق منصة الامتحان الإلكتروني وذلك لكي يستطيع الطالب التركيز على قراءة الأسئلة والإجابة في الورق فقط.


وأشار شوقي إلى أنه سيتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة هذا العام إلكترونيا.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن امتحانات الثانوية العامة ستكون لقياس الفهم والتصحيح إلكتروني، موضحا أنه للتحضير لهذا النوع من الأسئلة تم إضافة مصادر تعلم جديدة لمساعدة الطلاب على فهم المطلوب، وتم إتاحة التابلت للوصول إلى المحتوى الرقمى.

 

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل امتحانات طلبة الدبلومة الأمريكية خلال العام الدراسي 2020-2021.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة لأول مرة سوف تنفذ الـ" سوبر ماتشينج " لطلبة الدبلومة الأمريكية، مشيرا إلى أن طلاب الدبلومة الامريكية الموجودين في آخر سنة مسموح لهم بالسوبر ماتشينج في وزارة التربية والتعليم وليست التعليم العالي.
الجريدة الرسمية