رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بيان مهم للأئمة والعاملين في وزارة الأوقاف

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كلف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف كلا من محمود الفخراني مساعد الوزير لشئون الامتحانات والتدريب، والدكتور أشرف فهمي مدير عام الإدارة العامة للتدريب بإعداد أنموذجين:


1- شهادة اجتياز دورة تدريبية لكل الدورات التي يعقبها اختبار.

2- إفادة بحضور الدورة التدريبية لكل الدورات التي يكتفى فيها بالحضور فقط.

وأكد وزير الأوقاف أن ذلك ينطبق على جميع الدورات التي تعقد ابتداء من تاريخه بما في ذلك الدورات التي تعقد بالجامعات المصرية، ويشمل ذلك جميع الدورات التي عقدت ابتداء من 1 / 7 / 2020م كمرحلة أولى، سواء بالإدارة العامة للتدريب أم بأي من الجامعات المصرية.

وحددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة المقبلة لتكون تحت عنوان: "يوم بدر.. دروس وعبر"، مع التأكيد على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين "الأولى والثانية" مراعاة للظروف الراهنة.

وعبرت وزارة الأوقاف عن ثقتها في سعة أفق الأئمة العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

نسأل الله العلي القدير أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد ، عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى.

 وحذرت وزارة الأوقاف من إنهاء خدمة أي من العاملين بها حال ثبوت سماحه أو تغاضيه أو تقصيره في واجبه الوظيفي بما يمكن أي شخص أو جماعة من إقامة أي اعتكاف أو موائد إطعام بأي من المساجد أو ملحقاتها.

 وأكدت وزارة الأوقاف أنها ستتخذ إجراءات قانونية رادعة تجاه أي شخص أو جماعة تخرج على هذه التعليمات، باعتبار أن الخروج على ذلك هو خروج على النظام العام وتعمد لتعريض حياة الناس للخطر.

 وأشارت وزارة الأوقاف إلى أن من يقوم بذلك آثم شرعًا وجاهل بمقاصد الشريعة ، ومستوجب للردع، لأن الحفاظ على حياة الخلق وتجنيب تعريضهم للخطر مطلب شرعي من المقاصد والكليات الست التي أوجب الشرع الحنيف الحفاظ عليها .
 
 وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قرر إعفاء الشيخ سعيد عيسى عطا سليمان المكلف بتسيير أعمال مدير إدارة شمال القاهرة من منصبه، وعودته لعمله الأصلي.

 وفي سياق متصل، قرر وزير الأوقاف خصم شهرين من بدل صعود المنبر للشيخ حسام صبري أحمد السيد إمام مسجد صهيب الرومي بالشرابية بالقاهرة ونقله إلى إدارة منشية ناصر بالقاهرة، مع إحالة جميع العاملين بالمسجد للشئون القانونية بديوان عام وزارة الأوقاف لتقصيرهم في أداء عملهم الوظيفي.
Advertisements
الجريدة الرسمية