رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الرياضة: إنشاء ملاعب وخدمات رياضية في 3 محافظات بـ٣٥ مليون جنيه

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة
أعلنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الانتهاء من إنشاء وإنارة ٦ ملاعب كرة قدم نجيل صناعي بمحافظتي بني سويف وكفر الشيخ بقيمة ٥ ملايين جنيه .


وشملت الملاعب: ملعب كرة القدم الخماسي باندية الفشن وسمسطا الرياضي وبني سويف بالاضافة الي نادي مبارك لمتحدي الاعاقة بمحافظة بني سويف كذلك ملعبي نادي سخا الرياضي ونادي المركزية بالحامول بمحافظة كفر الشيخ، وحمام سباحة في كلا من نادي الصيد 2، ونادي أصحاب الجياد بمحافظة الاسكندرية بقيمة ٣٠ مليون جنيه.  

موعد افتتاح الملاعب
ومن المقرر أن يتم إفتتاحهم خلال المرحلة المقبلة، حيث اكد وزير الشباب والرياضة، أن دعم الدولة للأنشطة الرياضية غير مسبوق، وهناك جهود لتطوير المنشآت الرياضية وتوسيع قاعدة المنافسة لدى الشباب وحثهم على ممارسة الأنشطة الرياضية لتنميتهم جسديا وفكريا ونفسيا، والاستفادة من طاقاتهم من ممارسة الرياضة لبناء جيل من الشباب سليم البنيان ومتزن أخلاقيا.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى ان هناك تواصل وتنسيق مع السادة المحافظين فى تقديم الدعم وتطوير الارتقاء بعدد من المنشآت الرياضية مع اهتمام الدولة بتنمية قطاع الشباب والرياضة ودعم الشباب واستغلال قداراتهم .

وأضاف صبحي، أن هناك مشروعات تطوير تشمل الأندية ومراكز الشباب بمختلف المحافظات وذلك ضمن خطة الوزارة الإستثمارية.

وعلى جانب آخر أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن العوائد الاستثمارية لمشاريع الطرح الاستثماري بنظام حق الانتفاع والتي ينفذها القطاع الخاص بمراكز الشباب بالجمهورية ضمن مشروع الطرح الاستثماري بمراكز الشباب الذي تم إطلاقه في أغسطس 2018، بلغت مليارا و450 مليون جنيه. 

كما بلغت القيمة الإنشائية مجمعة لهذه المشاريع 889 مليون جنيه تقريباً وبلغت قيمة حق الانتفاع مبلغ 561 مليون جنيه تقريباً حيث تأتي لغرض إنشاء وتطوير وإدارة الأصول غير المستغلة بمراكز الشباب لإقامة مشاريع رياضية وخدمية عليها بالشراكة مع القطاع الخاص.

وشملت المشروعات المطروحة (حمامات سباحة، وملاعب خماسية بالنجيل الصناعي، وملاعب أكريليك، وملاعب قانونية نجيل صناعي ونجيل طبيعي، وصالات لياقة بدينة وملاهي للأطفال، وملاعب اسكواش) بالإضافة الى بعض المشروعات الخدمية المتنوعة.

وأكد وزير الشباب والرياضة حرص الوزارة على التوسع فى مشروعات الطرح الاستثماري بمختلف مراكز الشباب والأندية الرياضية والاجتماعية بمختلف محافظات الجمهورية حيث أنها تأتي دون تحميل ميزانية الوزارة اي أعباء مالية كما أنها تمثل أحد العناصر الأساسية لإنشاء بنية تحتية قوية لمراكز الشباب والتي تساهم بشكل كبير في بناء الإنسان المصري عن طريق توفير تلك الخدمات الرياضية المتنوعة للنشء والشباب.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تحصل علي 25% من عوائد حق الانتفاع للمشروع، والتي يتم إعادة ضخها لتطوير مراكز الشباب في القري والمناطق غير الجاذبة للاستثمار بينما تستفيد مراكز الشباب بقيمة 75% من تلك العوائد كمصدر تمويل ذاتي يساهم في تنفيذ الانشطة الرياضية المختلفة دون الحاجة الي الدعم من الوزارة. 

وتستهدف وزارة الشباب والرياضة من تنفيذ هذه المشروعات الاستثمارية توفير البنية التحتية الإنشائية لمراكز الشباب، وإيجاد مصادر تمويل ذاتي مستمر للمراكز، والتوسع في الأنشطة المقدمة والخدمات، وجذب الشباب والأسر إلى مراكز الشباب.
Advertisements
الجريدة الرسمية