رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التموين تحذر أصحاب المخابز من الاحتفاظ بالبطاقات التموينية

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
حذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية أصحاب المخابز بعدم الاحتفاظ ببطاقات المواطنين، وضرورة إنتاج خبز بلدي مطابق للأوزان والمواصفات القانونية المقررة والالتزام بكافة التعليمات والقرارات الوزارية التموينية بذلك.


وشددت وزارة التموين على تلافي السلبيات التي تظهر ببعض المخابز، مؤكدة أن منظومة الخبز محكمة تماما ولا يوجد بها سلبيات سوى ترك المواطنين لبطاقاتهم التموينية لأصحاب المخابز، مما يؤدي إلى حصول المواطن على دقيق بدلا من الخبز بما يساهم في  تسريب لأرصدة الدقيق من  المخابز.
 
وأكدت أنه لا يستطيع أي مخبز تسريب الدقيق إلا بمعاونة المواطن الذي يترك بطاقته التموينية.   

وتحرص وزارة التموين على مراقبة جودة رغيف الخبز وحجمه وتلقي شكاوى المواطنين بشأن مخالفات المخابز أو تغيير في وزن الرغيف الذي حددته الوزارة.

وحددت وزارة التموين طرق تلقي شكاوى المواطنين بشأن مخالفات المخابز أو تغيير في وزن الرغيف في حال ملاحظة صغر حجمه.
 
وأطلقت وزارة التموين خدمة للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية لتقييم أداء وعمل المخابز في مصر، وذلك من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة: www.msit.gov.eg.

وتشمل عناصر التقييم رأي المواطنين من حيث حسن معاملة المخبز للجمهور، جودة الخبز، وإلتزام المخبز بمواعيد العمل، انضباط وزن الرغيف، ونظافة المخبز.

ويقوم المواطن بالدخول على الموقع ستظهر له أيقونة خاصة باستطلاع رأى المواطن في المخابز، وبمجرد الضغط عليها سيتم ادخال الرقم القومي، ورقم بطاقة التموين وستبدأ عملية التقييم، على أن يقوم المواطن بتقييم أداء المخبز المتعامل معه.

كما حددت الوزارة أرقام تلقي الشكاوى على مدار الـ٢٤ ساعة حال ملاحظة صغر حجم رغيف الخبز عما حددته الوزارة ، وهي: 

16528، و19588، ورقم الواتس أب 01281661880، وهي الأرقام الخاصة بجهاز حماية المستهلك وشكاوى مجلس الوزراء.

وتهدف وزارة التموين بتقييم أداء وعمل أصحاب المخابز من أجل تحسين وتجويد الخدمة أكثر للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية والمستفيدين من منظومة الخبز، و يوجد 30 ألف مخبز يعمل بها 75 ألف عامل على مستوى الجمهورية، حيث يتم  إنتاج من 250 إلى 270 مليون رغيف يوميًا.
Advertisements
الجريدة الرسمية