رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأوقاف: "كف الأذى عن الناس صدقة" موضوع خطبة الجمعة المقبلة

خطبة الجمعة
خطبة الجمعة

حددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة المقبلة تحت عنوان "كفُّ الأذى عن الناس صدقة". 



وأكدت وزارة الأوقاف على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصا أو مضمونا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.


وكان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف شدد على أن مكانة القدس ومنزلتها راسخة رسوخ الجبال في قلب وعقل ووجدان كل مسلم.


وأكد وزير الأوقاف أن الأقصى الشريف هو أولى القبلتين، وثالث الحرمين ، وإليه كان مسرى نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم) ، ومنه كان معراجه إلى الملأ الأعلى ، وليس لمسلم على وجه البسيطة أن يفرط في أي من هذه المقدسات أو الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني وللأمة بأسرها.


وأشاد وزير الأوقاف ببيان الخارجية المصرية تجاه الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأقصى والمقدسات الإسلامية واستهداف الهوية العربية الإسلامية والمسيحية بالقدس الشريف.


وحذر وزير الأوقاف من جماعات أهل الشر التي لا تعرف سوى الكذب ثم الكذب والتزوير والتلفيق ، تلك الجماعات والمواقع العميلة المأجورة الخائنة لدينها وأمتها والتي زور أحدها لوجو اليوم السابع ونسب إليه كذبا وافتراء ما لم يصدر عنه ولا عن وزير الأوقاف، مما يؤكد أن هذه الجماعات الضالة لا دين لها ولا خلق ولا أمانة ، فهم لا يعرفون سوى الكذب وتحريف الكلم عن مواضعه، "وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ". 
Advertisements
الجريدة الرسمية