رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأوقاف تعلن فتح باب الحجز للوحدات السكنية الجديدة للشباب.. وهذه هي الإجراءات

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
أعلنت هيئة الأوقاف المصرية، عن فتح باب الحجز للوحدات السكنية المتبقية بمشروعي إسكان الشباب بمدينتي السادات بمحافظة المنوفية والعاشر من رمضان بمحافظة الشرقية للجمهور من جميع المحافظات اعتبارًا من 1/6/2021 حتى 30/6/2021.


وأكدت هيئة الأوقاف أن الحجز سيكون عن طريق القرعة العلنية مع تحصيل قيمة جدية حجز من مبلغ وقدرة 15000 لنموذج رقم (2)، ومبلغ 20000 لنموذج رقم (3)، وتحصيل مبلغ 300 جنيه ثمن كراسة الشروط.

وقالت هيئة الأوقاف: إنه على مَن يرغب فى التقدم تقديم ملف يحتوى على الآتى:

1- أصل مفردات مرتب حديث للزوج والزوجة، ولا يزيد الدخل عن 4750 جنيهًا للمتزوج ولا يزيد عن 3500 جنيه للأعزب.

2- صورة بطاقة الزوج والزوجة سارية.

3- صورة قسيمة الزوج للمتزوج.

4- أصل إيصال مرافق حديث (كهرباء – غاز – مياه).

5- صورة إيصال جدية الحجز.

6- كراسة الشروط

- مد فترة سداد باقى المقدمات للذين ينطبق عليهم شروط وزارة الإسكان والسادة العاملين المتقدمين بقطاع الاوقاف اعتبارًا من 1/4/2021 حتى 30/6/2021.

جدير بالذكر أن هيئة الأوقاف تختص بحكم القانون الجديد الخاص بـ"إعادة تنظيم هيئة الأوقاف المصرية" الصادر بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 209 بالاختصاصات الآتية:

- هيئة الأوقاف المصرية، هيئة عامة ذات شخصية اعتبارية تتبع وزير الأوقاف، ويشار إليها في هذا القانون بالهيئة ويكون مقر الهيئة محافظة القاهرة، ويجوز بقرار من مجلس إدارتها إنشاء فروع لها في باقي المحافظات.

- وفقاً للمادة (4): يكون للهيئة في سبيل تحقيق أغراضها مباشرة الاختصاصات الآتية: إدارة الأوقاف الخيرية واستثمارها والتصرف فيها على أسس اقتصادية؛ بقصد تنمية أموال الأوقاف، باعتبارها أموالًا خاصة نيابة عن وزير الأوقاف، بصفته ناظرًا عن الأوقاف الخيرية، على أن تتولى وزارة الأوقاف تنفيذ شروط الواقفين والأحكام والقرارات النهائية الصادرة من المحاكم واللجان بشأن القسمة أو الاستحقاق أو غيرها، وكذلك محاسبة مستحقي الأوقاف الأهلية، وفقاً لأحكام القانون رقم 44 لسنة 1962 المشار إليه، وذلك من حصيلة ما تؤديه الهيئة إلى الوزارة.

- إنشاء حساب سنوي خاص لإيرادات ومصروفات الأوقاف المنتهية، والأوقاف المشتركة، والأوقاف الخيرية، وكذلك إنشاء حساب ختامي متضمناً إجمالي إيرادات ومصروفات الأوقاف الخيرية التي تحت إداراتها وبيان بحساب أموال البدل، وإرسالها إلى وزارة الأوقاف في نهاية العام المالي.

- لمجلس إدارة الهيئة السلطة العليا لتصريف أموره، وله أن يتخذ ما يراه لازماً من قرارات، وقد تضمنت اختصاصات مجلس إدارة الهيئة التي من شأنها تحقيق أغراض الهيئة، منها رسم السياسة العامة للهيئة من حيث استثمار أموال الأوقاف ووضع الهيكل التنظيمي والإداري للهيئة، وإصدار اللوائح والقرارات الداخلية، الموافقة على مشروع الموازنة السنوية والحساب الختامي.

- يكون للهيئة موازنة مستقلة تعد على نمط موازنات الهيئات الاقتصادية، كما أوجبت المادة فتح حساب خاص لدى البنك المركزي بعد موافقة وزارة المالية تودع فيه مواردها.

- إنشاء حساب سنوي خاص لإيرادات ومصروفات الأوقاف المنتهية، والأوقاف المشتركة، والأوقاف الخيرية، وكذلك إنشاء حساب ختامي، متضمناً إجمالي إيرادات ومصروفات الأوقاف الخيرية التي تحت إداراتها وبيان بحساب أموال البدل، وإرسالها إلى وزارة الأوقاف في نهاية العام المالي.
Advertisements
الجريدة الرسمية