رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأوقاف تعلق على أحدث صور لصلاة التراويح بمساجد مصر | صور

صلاة التراويح
صلاة التراويح
نشرت وزارة الأوقاف صورًا مستحدثة لصلاة التراويح بالمساجد على مستوى الجمهورية، وتُظهر الصور المظهر الحضاري للشعب المصري ومدى التزامهم بالضوابط والإجراءات الاحترازية التي وضعتها الوزارة لصلاة التراويح.


وأكد رواد المساجد أن الدين والحضارة والإنسانية منبع النظافة والطهارة والجمال، وأن السلوكيات الصحيحة تبدأ من المسجد.










منع الإجازات

وكانت الأوقاف عممت منشورًا عاجلًا للمديريات بالتنبيه على جميع مديريات وإدارات الأوقاف على مستوى الجمهورية بعدم السماح بأي إجازات أو راحات أو السماح بترك المسجد على مدار الأسبوع لجميع الأئمة والعمال والمؤذنين ومقيمي الشعائر من تاريخه حتى صلاة يوم الجمعة ١٤ مايو ٢٠٢١.

استمرار التفتيش
وشددت وزارة الأوقاف على استمرار التفتيش والتأكيد على الالتزام بالإجراءات الوقائية وإجراءات التباعد وغلق دورات المياه، وعدم السماح بالاعتكاف أو صلاة التهجد بالمساجد أو أية موائد إفطار أو أية دروس أو خواطر دعوية قبل أو بعد الصلاة أو أثناء صلاة التراويح أو غير ذلك، والالتزام بفتح المسجد قبل الصلاة بربع ساعة على الأكثر وغلقه بعد الصلاة بعشر دقائق على الأكثر.

القطاع الديني
وتابعت الأوقاف: يجب أخذ علم جميع مديري الإدارات والمفتشين والأئمة وجميع العاملين بذلك وسرعة موافاة رئيس القطاع الديني بأية مخالفة.

وفي سياق متصل، عبرت الأوقاف عن ثقتها في وعي وثقافة رواد المساجد، وأن القيام على نظافة المساجد وتعقيمها عقب كل صلاة من أهم أولوياتنا في هذه المرحلة، فيجب علينا أن نبذل قصارى جهدنا في خدمة بيوت الله (عز وجل)، محذرةً من التهاون بهذه الإجراءات أو بواحدة منها.

Advertisements
الجريدة الرسمية