Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أرملة شهيد مركز كرداسة باكية: المجرمة سامية شنن سقته «مية نار» ومثلت بجثته

أخبار مصر 19_2018-636733964401827112-182
قسم شرطة كرداسة بعد اقتحامه يوم فض اعتصام رابعة

محمد طاهر أبو الجود

قالت نجلاء سامي أرملة الشهيد عميد عامر عبد المقصود نائب مأمور مركز كرداسة: "مشاهد فض اعتصام رابعة في الاختيار 2 رجعتنا لمشاهد صعبة ومؤلمة".

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "إكسترا نيوز": "مشاهد حلقة اليوم من الاختيار2 رجع الألم ليا ولأولادي".


وتابعت: "أشكر المخرج والمؤلف لمسلسل الاختيار 2 وما عرض واحد بالمئة من اللى حصل في الحقيقة".


اقتحام قسم كرداسة


وأشارت:"زوجي كلمني قبل اقتحام القسم ورفض الهروب وأن يرفع علم القاعدة على القسم".


ولفتت: "بعد سحل زوجي أخدوا زوجي إلى ناهية .. وسامية شنن لم يكن يعرفها، وزوجي كان عايز يشرب ماء واعطته المجرمة ماء نار للشرب".

ذكرى حزينة


ودخلت أرملة الشهيد في نوبة بكاء علي الهواء، قائلة:"كان اليوم صعب عليا ومبطلتش عياط لأني رجعت لنقطة البداية من تاني".


وتابعت:"برغم انهم في المسلسل رجعوا المشاهد المؤلمة تاني ولكن علشان الناس تعرف يعني ايه ابطال الشرطة وازاي الناس كانت بتدافع عن مكانها علشان ميترفعش علم القاعدة والإرهاب.. وابطال الشرطة نالوا الشهادة بالشرف والأمانة ومش خسارة في مصر".


الحفاظ على أرواح المواطنين

وأشارت: "لما بدأ الضرب علي قسم كرداسة كلمني وقاللى انا مش هسيب مكاني ابدا وكان معاه ذخيرة تبيد كرداسة بأكملها ولكن حفاظا علي ارواح الناس رفض اطلاق رصاصة واحدة".

التعافي من جلطة


ولفتت إلى أنها تتعافى حاليا من إصابتها بجلطة أفقدتها النطق والحركة حزنا على زوجها الشهيد.

بعد إذاعة الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار ٢ والتي كان من بين أحداثها «مذبحة كرداسة» التي تعود إلى أغسطس 2013 بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة، حين قُتل 11 من ضباط وجنود قسم شرطة كرداسة فى مشهد مأساوي على يد بعض مؤيدي جماعة الإخوان الإرهابية ، وتم التمثيل بجثث الضحايا، الأمر الذي دفع قوات الشرطة إلى شن حملة أمنية على المدينة لضبط المتهمين ونجحوا في ضبطهم جميعا. 

ترصد فيتو مشاهد صادمة في "مذبحة كرداسة":


اقتحام مركز شرطة


ووجهت النيابة للمتهمين تهمة الاشتراك في اقتحام مركز شرطة كرداسة التي راح ضحيتها 11 ضابطا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم بجانب شخصين آخرين من الأهالي تصادف وجودهما بالمكان، بالإضافة إلى الشروع في قتل 10 أفراد من قوة مركز الشرطة، وحرق عدد من السيارات والمدرعات التابعة له وحيازة أسلحة نارية ثقيلة


إنقاذ وشماتة

كما ظهرت في مقطع آخر، جثث ضباط الشرطة وهم غارقون في دمائهم بينما يقوم الأهالي بإنقاذ أحدهم –قيل أن منهم النقيب هشام شتا- فيما يظهر في خلفية الفيديو شماتة أحد الأشخاص فيما جرى للضباط، مؤكدا أن هذا المصير هو جزاء قتل أنصار الإخوان في ميدان رابعة العدوية.

التمثيل بالجثث

وفي مشهد أكثر بشاعة يظهر عدد من أنصار جماعة الإخوان وهم يمثلون بجثة أحد الضباط الذي خرج به الأهالي إلى الشارع في محاولة إنقاذه.


شاهد عيان

وفي شهادته، أكد أحد أمناء الشرطة، يدعي (أشرف) أن الأحداث بدأت بتجمع عدد كبير من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية الذين عمدوا إلى رشق القسم وأفراده بالمولوتوف والرصاص، تبعها إطلاق قذيفتي طار بي جي" مما أدي إلى انهيار الدفاع على القسم.


وتابع الناجي من المذبحة، أن القوات كانت ترد بالقنابل المسيلة للدموع التزاما بإجراءات ضبط النفس، مشيرا إلى أن عددا من الإخوان اتبعوه وأوسعوه ضربا باستخدام الشوم.


تفاصيل القضية


وتعود تفاصيل القضية إلى يوم فض اعتصام أنصار جماعة الإخوان الإرهابية والرئيس المعزول محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية والنهضة يوم 18 أغسطس 2013، حين خرج أنصار الجماعة بموجة من العمليات الإرهابية التي استهدفت رجال الشرطة.

وكان استهداف نقطة شرطة كرداسة أبشع العمليات الإرهابية التي وجهها أنصار الجماعة الإرهابية إلى رجال الشرطة، حيث قاموا بالاعتداء على القسم وإحراقه، وتعذيب جميع الموجودين فيه ثم قاموا بقتلهم بصورة وحشية تبعها التمثيل بجثثهم.

وقد عمد الجناة إلى مهاجمة أفراد الشرطة المتواجدين بالقسم بالسحل والضرب، والمهاجمة بالأسلحة البيضاء مما أدي إلى مقتل 11 شخصا.


اللحظات الأخيرة


وقد أظهرت عدد من مقاطع الفيديو التي نشرها النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بشاعة الأحداث ففي أحد الفيديوهات التي التقطت في اللحظات الأخيرة من حياة الضحايا، حيث اصطفوا بجانب إحدي الحوائط وظهرت عليهم آثار الضرب والتعذيب والتجريد من الملابس.


شربت ضابط مية نار 


قالت نجلاء سامي، أرملة الشهيد العميد عامر عبد المقصود، نائب مأمور قسم كرداسة، إن جماعة الإخوان الإرهابية عذبوا زوجها وقطعوا شرايين يديه، وضربوه بمواسير حديد.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، في وقت سابق ، أن زوجها كان على قيد الحياة، وعندما طلب شرب مياه لأنه صائم، جاءت المتهمة بقتله وتدعى" سامية شنن" وأسقته ماء النار، وضربته بالحذاء حتى توفي، وألقوا بجثته في أرض زراعية.


أبطال مسلسل الاختيار 2


مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري - هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements