رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بلاغ للنائب العام ضد رئيس جامعة الإسكندرية لوقفه راتب مدرسة بكلية الآداب

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية
تقدمت الدكتورة شيماء صادق على صادق، مدرس  الأدب الفارسي الحديث والمعاصر ببلاغين للنائب العام ضد رئيس جامعة الإسكندرية و3 آخرين بكلية الآداب بسبب وقف راتبها لمدة 3 اشهر دون سبب ومنعها من الاشتراك في الامتحانات الشفهية في الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١.


جامعة الإسكندرية


وحمل البلاغان المقدمان من الدكتورة شيماء صادق على صادق مدرسة الأدب الفارسي الحديث والمعاصر بقسم اللغات الشرقية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية أرقام ٢٨٠٣١ -٢٨٠٣٤ .





توقف راتبها 


وقالت صاحبة البلاغ ، إنها تقدمت ببلاغها الأول  بشأن وقف راتبها بالكامل لمدة ثلاث أشهر منذ شهر إبريل، وإنها تقدمت بشكوي تتضمن مخالفات مالية وإدارية والامتناع عن تسليمها أي قرار رسمي بوقف الراتب.

جامعة الإسكندرية


وأضافت إنها  تقدمت بشكوي لرئاسة الجمهورية تتضمن وقف راتبها، وتم الرد من إدارة جامعة الاسكندرية  علي الشكوي المحولة من رئاسة الجمهورية لمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة انه تم وقف الراتب بسبب انقطاعها عن العمل في حين انها تقوم بالتدريس والاشتراك في الامتحانات الشفوية والتحريرية في المدة التي تم وقف راتبها فيها وتم الافادة من قسم الاستحقاقات بكلية الاداب بعدم وجود خطأ تسبب في وقف الراتب بل هو قرار من رئيس الجامعة.





وأوضحت صاحبة البلاغ، أنها تقدمت بالبلاغ الثانى بسبب منعها من الاشتراك في الامتحانات الشفهية في الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١ ورغم عدم إشراكها تم إيداع مكافأة نظير الاشتراك في الامتحانات الشفهية في حسابها البنكي.

رئاسة الجمهورية


وأشارت إلى أنها تقدمت بشكوى إلي رئيس جامعة الاسكندرية وإبلاغه  بالأمر  منذ شهر ديسمبر  ٢٠٢٠  لم يتم فتح تحقيق، وانها بعد إرسالها شكوي إلي رئاسة الجمهورية تتضمن هذا الأمر تم حفظ الشكوي من قبل جامعة الاسكندرية وذلك بعد تحويلها إليها عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة.

Advertisements
الجريدة الرسمية