رئيس التحرير
عصام كامل

التحقيقات تكشف سر حرق جثة ممرضة حلوان بعد وفاتها بكورونا

ممرضة حلوان
ممرضة حلوان
كشفت تحقيقات نيابة حلوان الجزئية في واقعة نبش قبر ممرضة وإشعال النار في جثتها في أحد المقابر بنطاق دائرة القسم، ان المتهم مرتكب الواقعة كان يعمل "تربي" في مقابر عزبة الباجور وتم طرده من عمله بسبب ضبطه مع سيدة في وضع مخل.


وأضافت التحقيقات ان المتهم بعد الواقعة بيت النية علي الانتقام من المسئولين عن تأمين المقابر، وأحضر مادة حارقة وأشعل النار في المقابر وفر هاربا.

وتابعت التحقيقات المبدئية أنه ليس على معرفة بالمجني عليها وإنما الدافع لارتكاب الجريمة هو الانتقام بسبب طرده من العمل.

وقررت النيابة حبس المتهم ٤ أيام علي ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف علي نشاط المتهم.

شهود العيان
واستمعت نيابة حلوان لأقوال شهود العيان بمدافن عزبة الوابور في واقعة الممرضة «م ا» 40 سنة التي أشعل مجهولون النار بجثتها داخل المدفن الخاص بها بعد وفاتها إثر فيروس كورونا، لسماع أقوالهم حول الواقعة وإشعال النار بها وتركها متفحمة خارج المقابر وفروا هاربين.  

شهادة صادمة 
وقال أحد شهود العيان ويدعى خالد م "اتفاجأنا الصبح بالجثة مولعة في حوش المدفن ما عرفناش نعمل أي بلغنا أهلها تليفونيا.. ولما جوم رجع التربي جثة بنتهم تاني للقبر ".  

فيما أكد "ناصر.خ " لـ"فيتو": "مش أول مرة جثة تطلع من تربتها ويتولع فيها من شهرين حصل كدة برضوا.. مؤكدا أنه يظن أن السبب إصابتها بكورونا ".

حسنة السمعة
وقال أحد زملاء المتوفاة إنها تتمتع بحسن السير والسلوك والسمعة الطيبة وأنها محبة للجميع ولم تكن يوما طرفا في مشكلة مع أحد وأنهم اندهشوا من هول الصدمة بعد معرفتهم بخبر استخراج جثتها وحرقها. 

من جانبه أمرت نيابة حلوان بالتحفظ على كاميرات المراقبة المحيطة بمسرح الجريمة لتحديد هوية الجناة.

مصادر أمنية
وكانت مصادر أمنية أكدت أن هناك فريق بحث عالي المستوى يقوده اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة يعاونه فيه المقدم محمد السيسي رئيس مباحث حلوان لكشف غموض الواقعة بعد أن تلقى القسم بلاغا من أسرة ممرضة تبلغ من العمر 40 عاما تدعى «م ا» تعمل في مكتب شؤون المرضى بمستشفى حلوان العام وتقيم في المشروع الأمريكي في حلوان قالوا فيه إن ابنتهم توفيت بفيروس كورونا وتم دفنها بالمقابر وأنهم اكتشفوا أن مجهولين نبشوا القبر واستخرجوا جثة ابنتهم بعد دفنها وقاموا بحرق جثتها وتركوها متفحمة. 

تفريغ الكاميرات 
وأكدت المصادر الأمنية أنه بمعاينة المقبرة تبين فتحها بالفعل واستخراج جثة الممرضة وأن هناك فريق بحث يعمل على قدم وساق للوصول للجناة وجاري تفريغ الكاميرات بهدف سرعة ضبطهم.
الجريدة الرسمية