رئيس التحرير
عصام كامل

٥٤ منظمة تناقش قانون الجمعيات الأهلية في الأقصر

محافظة الأقصر
محافظة الأقصر

عقدت مؤسسات ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان والمصرى للتنمية والتدريب، بالتعاون مع الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بمدينة الأقصر، حلقة نقاشية موسعة عن قانون الجمعيات الأهلية بحضور 54 جمعية أهلية من مدينتى الأقصر وإسنا.


وناقش المشاركون، المأمول من اللائحة التنفيذية المزمع صدورها قريبا، من خلال عدد من التوصيات على ضوء اختبار قانون الجمعيات خلال الشهرين الماضيين، مؤكدين أن العلاقة الودية التي تتسم بالاحترام المتبادل والشراكة يجب أن تقوم على قانون يحدد الحقوق والواجبات لكل من الجمعيات والجهة الإدارية.

وافتتح اللقاء سعيد حجازى رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات بالأقصر، الذي أكد أن مثلث العمل الأهلي الجمعيات والوزارة والاتحاد الإقليمى، يجب أن يستمر الحوارات فيما بينهم وأن تكون لغة تبادل وجهات النظر هي السائدة دون تحيز أو تعصب، ولا سيما أن القانون به عدد من الإيجابيات لا يمكن إنكارها.

وقال جمال يوسف، مدير جمعية المصرى بالأقصر: "إننا نلتمس العذر لواضعى القانون لأن المناخ العام مرتبك والدولة تواجه تحديات كثيرة إلا أننا واثقون أن واضعي اللائحة سيتفهمون وجهة نظرنا فيما نريده من أجل لائحة تسهل عمل الجمعيات في المستقبل".

وفيما قال سعيد عبدالحافظ، رئيس مؤسسة ملتقى الحوار: "إن وجودنا مع جمعيات أهلية ناشطة وجادة داخل محافظة الأقصر يساعدنا في صياغة علاقة صحية بيننا وبين والاتحاد الإقليمي من جهة، وبيننا والدولة من ناحية أخرى من أجل إطار قانونى يسمح بتقديم خدمة جيدة للمواطن في مصر».
الجريدة الرسمية