Advertisements
Advertisements
الأحد 18 أبريل 2021...6 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

اشتراطات البناء الجديدة.. تعرف على الحد الأقصى لاستخراج التراخيص

سياسة مجلس النواب (6)~1
مجلس النواب اليوم

محمد المنسي _ محمد حسني

 
أكد المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الحد الأقصى لمدة استصدار تراخيص البناء ٦٠ يوما، وفقا للاشتراطات الجديدة التي تم مناقشتها مع ممثلي الحكومة.

وأشار إلى أن تأكيد ممثلي الحكومة (الإسكان _ الإدارة المحلية)، جاء بسبب مخاوف النواب من تعطيل مصالح المواطنين في الحصول على ترخيص البناء في وقت سريع.

وشدد السجيني، على أهمية التزام كافة الجهات المعنية بالتراخيص التي يتم إصدارها للمواطنين، والحرص على تبسيط الإجراءات لمنع الراغبين في البناء من اللجوء إلى البناء العشوائي بسبب تعثر الإجراءات.

وأوضح رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن بعض الأعضاء أثناء الاجتماع أمس الأول أشاروا إلى أهمية مراعاة طبيعة كل محافظة في تطبيق اشتراطات البناء، حيث أنه لا يمكن تعميم الاشتراطات في كل المناطق على مستوى الجمهورية.

وأكد المهندس أحمد السجيني، أن الاشتراطات الجديدة للبناء محل نقاش من أجل الوصول إلى أفضل الشروط بما يلبي طموحات المواطنين، لافتا إلى أن كافة المقترحات متاحة أمام الأعضاء لعرضها على الحكومة.

وأشار النائب إلى أنه سيتم عقد عدة اجتماعات لحين الوصول إلى توصيات للحكومة في هذا الإطار لتحقيق التوازن والوصول إلى أفضل النتائج.


وقال عضو مجلس النواب: ملف العمران في مصر يمثل أهمية كبيرة، وضبطه سيكون له مردود وتأثير إيجابي في كافة الملفات الأخرى مثل الصخة والتعليم والمرور.

يشار إلى أن المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، وافق على تشكيل لجنة مشتركة بين الإدارة المحلية والإسكان من أجل مناقشة ملف اشتراطات البناء الجديدة بالتنسيق مع الحكومة.

وعقدت اللجنة المشتركة أول اجتماعاتها بحضور وزيري الإسكان والتنمية المحلية يوم الثلاثاء الماضي عقب الجلسة العامة للبرلمان.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements