رئيس التحرير
عصام كامل

ابنة عباس الطرابيلى تكشف تطورات حالته الصحية بعد إصابته بكورونا

الكاتب الصحفى عباس
الكاتب الصحفى عباس الطرابيى
كشفت الدكتورة عزة عباس الطرابيلى عن أخر تطورات الحالة الصحية لوالدها الكاتب الصحفى عباس الطرابيلى، لافتة إلى أنه متواجد حاليا فى مستشفى الشيخ زايد بـ6 أكتوبر فى الرعاية الصحية للعزل بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.


يذكر أن عباس الطرابيلى كاتب ومؤرخ مصري عمل رئيس تحرير جريدة الوفد، ولد في 11 يناير 1936 بمحافظة دمياط متزوج وله ثلاثة أبناء وعمل صحفيا في أخبار اليوم 1959، عمل بصحيفة الاتحاد بدولة الإمارات العربية 1972، عاد إلى أخبار اليوم 1981.

جريدة الوفد

عمل الطرابيلى في جريدة الوفد 1984 حيث أصبح مساعد لرئيس التحرير 1987، ومدير للتحرير 1989 وشارك في العديد من المؤتمرات الاقتصادية والدولية، وفي تغطية مؤتمرات منظمة الأوبك وتخصص في الكتابة في مجال الاقتصاد مع التركيز على البترول واقتصادياته.

توثيق الوفد

وفى وقت سابق اقترح النائب فؤاد بدراوي، سكرتير عام حزب الوفد، ضم الكاتب الصحفي عباس الطرابيلي إلى لجنة توثيق تاريخ الوفد وجاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة توثيق تاريخ الوفد، المنعقد اليوم الثلاثاء، بعد تشكيلها تحت إشراف المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد.


رئيس البرلمان

وأكد بدراوي أن أكثر من كتبوا عن تاريخ الوفد وأنصفوه هم الكتاب اليساريون، ومنهم: رفعت السعيد وعبد العظيم رمضان ومحمد السيد سعيد مشيرا إلى ضرورة الرجوع لمضابط مجلس النواب القديمة التي كانت تضم وفديين، بعد الحصول على الموافقة من رئيس البرلمان.

وجدى زين الدين

وطالب الكاتب الصحفي وجدي زين الدين، رئيس تحرير جريدة الوفد، بالاستعانة بمتخصصي التاريخ في الجامعات؛ لأن البحث عن تاريخ الوفد في المراجع صعب جدًا، مشيرا إلى أنه لا يقوى على صناعة تاريخ الوفد غير العلماء المتخصصين في التاريخ.

وأكد زين الدين أن وضع فيديوهات تراثية على قناة حزب الوفد على اليوتيوب هو جزء بسيط جدا من دور اللجنة، مشددا على ضرورة التفريق بين العمل الصحفي والبحثي.

وأشار زين الدين إلى وجود مقالات تضم وقائع غير موجودة في التاريخ وهي تحتاج تفريغ وتوثيق، فضلا عن ضرورة عقد جلسات استماع، واستضافة المتخصصين من أساتذة الجامعات، وكبار السن من الوفديين.

الجريدة الرسمية