Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

11 مارس.. انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي للجلود

اقتصاد 150958753_2814681498791846_584710275855119751_o
معرض القاهرة الدولى للجلود

آيات الموافى

تنطلق  فعاليات الدورة الـ15 لمعرض القاهرة الدولي للجلود "CAIRO INTER LEATHER EXPO" في الفترة من 11 حتى 13 مارس 2021، بمركز المؤتمرات – بمدينة نصر.
 
ويعد المعرض فرصة جيدة  لمقابلة أكبر مصانع الجلود وتوسيع دائرة نشاطك،  فضلا عن التعرف على موضة 2021 والتعاقد بأسعار خاصة بالمعرض.

كما يعتبر المعرض من أهم المعارض المتخصصة في مجال صناعة وتجارة الجلود على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، المعرض للتعاقدات التجارية فقط ولا يوجد بيع بالتجزئة.

يذكر أن غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات  طالبت بعقد اجتماع عاجل مع نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة لحل أزمة زيادة الاستيراد العشوائى الذى يهدد بتوقف 17600 منشأة بقطاع الأحذية والمنتجات الجلدية لعدم قدرتها على المنافسة مع هذه المنتجات غير المطابقة للمواصفات القياسية.

وقال جمال السمالوطى رئيس غرفة صناعة الجلود إن الهدف من الاجتماع مع الوزيرة هو بحث أزمة زيادة الواردات وإيجاد حلول سريعة لها لحماية الصناعة المحلية والمستهلك، مؤكدا أن الغرفة لديها مقترحات عديدة تساهم فى حل الأزمة من جذورها.

وطالب السمالوطى بإدراج أوجه الأحذية (الفوندى) ضمن قائمة الاصناف الخاضعة للفحص من قبل هيئة الرقابة على الصادرات والواردات مؤكدا فى الوقت ذاته ضرورة إحكام الرقابة على المنافذ الجمركية.

وسبق وتقدمت الغرفة من قبل بمذكرة لوزيرة الصناعة والتجارة  نيفين جامع  لوقف استيراد الأحذية أسوة بقرار الوزيرة بوقف استيراد السيراميك لمدة 3 أشهر الذى جاء فى إطار منظومة الإجراءات التى تتخذها الوزارة لتنظيم استيراد السلع الاستهلاكية خلال هذه المرحلة والتى تشهد تفشى جائحة كورونا عالمياً

وطالبت الغرفة بضرورة المساواة بقطاع السيراميك ووقف الاستيراد لإنقإذ صناعة الأحذية والمنتجات الجلدية المحلية خاصة وأن مصر لديها طاقة إنتاجية تكفى السوق المحلي، على أن يتم مراجعة القرار بشكل دورى وفقاً لما يستجد خلال المرحلة المقبلة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements