رئيس التحرير
عصام كامل

مصر لريادة الأعمال توافق على استثمارات بقيمة 62 مليون جنيه

ارشيفيه
ارشيفيه

قال أحمد جمعة، رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، أبرز محاور عمل الشركة خلال الفترة الماضية، قائلا إن الشركة استثمرت حتى الآن في 3 مسرعات أعمال و10 شركات ناشئة في مجال التكنولوجيا ومدعومة بالتكنولوجيا، ووصلت مجمل الاستثمارات لنحو 257 مليون جنيه.



وأشار جمعة، إلى أن استثمارات الشركة التي تمت الموافقة عليها خلال العام الجاري فقط بلغت نحو 62 مليون جنيه، منها 32 مليون جنيه في شركة SIWARE و30 مليون جنيه استثمارات في زيادة رأسمال شركة Flat6Labs، مشيرًا إلى أن الشركة تركز على الشركات الناشئة التي يتركز عملها داخل جمهورية مصر العربية أو تعمل بالخارج لكن مقراتها في مصر.

وتسعى الشركة من خلال خطتها قصيرة المدى لإتاحة فرص تمويلية بديلة لرواد الأعمال المصريين، وفتح فرص استثمار محلية للمصريين ذوي الخبرات المقيمين بالخارج، وإقامة روابط مع رواد الأعمال المصريين المقيمين بالخارج لنقل المعرفة والخبرة وفتح أبواب التعاون مع رواد الأعمال المقيمين في مصر، بالإضافة إلى دعم الشركات للتوسع الإقليمي والعالمي مع خلق قيمة مضافة في الشركات لتحقيق عوائد عالية للاستثمار تدعم الناتج المحلي الإجمالي.

بينما تستهدف الخطة طويلة المدى، أن تصبح مصر مركزًا للابتكار وريادة الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية في صناعة شركات التكنولوجيا والشركات المدعومة بالتكنولوجيا، وزيادة فرص العمل المباشرة وغير المباشرة وتطوير بيئة ريادة الأعمال المصرية.

وتأسست شركة مصر لريادة الأعمال في سبتمبر 2017، برأسمال مدفوع بلغ 451 مليون جنيه وتتوزع ملكيتها بواقع 48.75% لوزارة التعاون الدولي، و48.75% للصندوق السعودي للتنمية و2.5% لشركة إن آي كابيتال.

وتركز الشركة على الاستثمار في شركات التكنولوجيا والمدعومة بالتكنولوجيا لأنها لا تحظى بالاهتمام الكافي من حيث سبل التمويل المتاحة وبالأخص التمويل المصرفي وهو ما يتيح فرصة كبيرة للتوسع وتحقيق عوائد استثمار مرتفعة .

الجريدة الرسمية