رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«مستثمرو نويبع» تطالب بإنشاء مطار بالمدينة لتنشيط الحركة السياحية


دعا المهندس سامى سليمان، رئيس جمعية مستثمري نويبع - طابا، حكومة المهندس إبراهيم محلب، بالإسراع في إنشاء مطار بمدينة نويبع، السياحية موضحًا أن المدينة تقوم على الاستثمار السياحى، نظرا لوجود مئات القرى السياحية والفنادق، التي تعانى من تراجع حجم الإشغال بها، مرجعا ذلك إلى سوء الطرق، التي تنهار بشكل مستمر بسبب السيول التي تصيب المنطقة فضلا عن الإهمال الحكومى المتعمد.


وقال رئيس جمعية مستثمرى نويبع - طابا في تصريحات خاصة لــ« فيتو»، إن المدينة تتميز بالعديد من المميزات والآثار الجاذبة للوفود السياحية، من كافة أنحاء العالم، منوها إلى أن سوء البنية التحية، والإهمال الحكومى، يمنع تحولها لمدينة سياحية كبيرة.

وأشار إلى أن المدينة، تضم عدة مناطق أثرية، من بينها منطقة النواميس، التي تضم آثارا على هيئة قباب، ترجع إلى العصر البرونزى بالإضافة إلى مخازن الغلال الأثرية التي يقع بالقرب منها منطقة آثار سانت كاترين.

وتابع: "أن الرئيس السيسي مطالب بأن يتبنى إنشاء مطار بمدينة نويبع، وأن يشرف على إنشاؤه بنفسه، لتسهيل وصول الوفود السياحية، إلى المدينة التي يعتمد سكانها، بشكل كامل على السياحة، رافضا فكرة المخاوف الأمنية، التي تحول دون تنظيم رحلات السفارى والجولات السياحية، التي كانت تنظم بشكل مستمر قبل سنوات.
Advertisements
الجريدة الرسمية