رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غرفة الجيزة: الاستثمار في المجازر يلقي دعم من الزراعة

الدواجن
الدواجن
قال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، إن وزارة الزراعة تقدم الكثير من الداعم للراغبين في الاستثمار في المجال الداجني والراغبين في إنشاء مجازر على أعلى المستويات طبقا لهيئة سلامة الغذاء.


وأوضح" رئيس الشعبة" في تصريحات خاصة، إلى ان الاستثمار في قطاع المجازر وأعد جدا خاصة بعد وصول مصر للاكتفاء الذاتي من الدواجن والسعي نحو التصدير للخارج.

وأشار"رئيس الشعبة" إلى أن التصدير يتطلب اشتراطات عالية الجودة وهو ما يتطلب التوسع في مجال الاستثمارات الخاصة بالمجازر للقدرة على الوفاء بالتزامات التصدير للخارج وخروج منتجات جيد ومطابق للمواصفات.

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إن القيادة السياسية حريصة على توفير كافة السلع الغذائية والاحتياجات الأساسية في كل المناطق.

 وأكد أن التوسع في إقامة معارض سلعية من ضمن الآليات التي تقوم بها الدولة لمواجهة ارتفاع الأسعار لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين.

أهلا رمضان
جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور علي المصيلحي، ونيفين جامع وزير الصناعة والتجارة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وعادل إمبابي رئيس الغرفة التجارية بالجيزة معرض سوبر ماركت أهلا رمضان للسلع الغذائية بشارع الملك فيصل بحي بولاق الدكرور.

 وقال وزير التموين إن معارض أهلا رمضان توفر السلع بنسب التخفيض تتراوح ما بين 18 لـ20% فيما توفر بعض الشركات عروضا على المنتجات بنسب تخفيض تصل لـ30%.
 
من جانبه ، قال محافظ الجيزة إن المعارض تضم السلع الأساسية التى تهم المواطنين ومنها اللحوم والخضروات والفاكهة والتوابل وكافة السلع الغذائية الأساسية وكذلك الياميش فضلا عن منتجات الواحات البحرية كالزيتون والزيوت والتمور.
 
وأكد المحافظ أن الغرفة التجارية بالجيزة قد جهزت المعرض على أكمل وجه ومُكيفة الهواء توفيرا لراحة المواطنين مشيراً إلى أن المعرض يقع بشارع الملك فيصل على مساحة 2000 متر ومشاركة أكثر 50 شركة وعارضا. 

وأشاد محافظ الجيزة بالغرفة التجارية لما تقوم به من دور حيوي وهام للتخفيف عن المواطنين ومساعدتهم علي توفير احتياجاتهم بسعر مناسب انطلاقا من التعاون مع ممثلي القطاع الخاص.

وأشار رئيس الغرفة التجارية إلى اشتراك كافة الشركات بالمعارض سواء من القطاع الخاص أو قطاع الأعمال العام في تقديم تخفيضات حقيقية تصل إلى 20 % مما يساعدها على زيادة المبيعات نظراً للإقبال الشديد من الجمهور، مؤكدًا على المشاركة مع المحافظة في تنظيم العديد من المعارض التي بالأحياء والمراكز.
 
حضر الفعالية اللواء علاء بدران السكرتير العام وطلعت حسن مدير مديرية التموين بالجيزة.
Advertisements
الجريدة الرسمية