رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضخ 35 مليار جنيه لتنفيذ الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية الجديدة
كشف العميد خالد الحسينى، المتحدث الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة، عن الافتتاح التجريبي للحي الحكومي خلال أبريل المقبل وتسليم المباني للوزارات وتسكينها واختبار كافة المرافق.


العاصمة الإدارية الجديدة


وقال فى تصريحات خاصة: إن تكلفة تنفيذ الحي الحكومى تصل لـ50 مليار جنيه، وتم ضخ مستخلصات أعمال حتى الآن 35 مليار جنيه وبانتهاء الأعمال سيتم صرف باقي المستخلصات وفقًا للتعاقدات المبرمة، كما تم صرف مستخلصات لمشروعات المرافق بقيمة 10 مليارات جنيه.

وأكد أن أسعار الأراضى بدأت بمتوسط سعر للمتر 2250 جنيهًا ووصل حاليا لـ5 – 5.5 آلاف جنيه على حسب نسبة التجاري والموقع وغيره.

وأضاف أن أسعار أراضى بمنطقة الداون تاون تختلف على حسب الارتفاع ما بين أرضى و11 دورا وأرضي و50 دورا، والأسعار تتراوح من 17 – 49 ألف جنيه للمتر، لافتًا إلى أن تلك الأراضى صارت تحمل قيمة مضافة بعد أن كانت صحراء، ونجحنا فى خلق مدينة ذكية عمرانية على أعلى مستوى عالمي سواء فى التشطيبات والتصميمات وغيره.

وأكد الحسيني أن العام الجاري 2021 سيكون عام جني ثمار مشروعات العاصمة الإدارية، وهناك يقين بأن 2021 سيكون عام انجازات العاصمة الإدارية وهو أمر يظهر بوضوح على أرض الواقع، وبدأنا العمل فى العاصمة الإدارية فى مايو 2016 بتنفيذ الحي الحكومي على مساحة 900 فدان ويضم 34 مبنى وزاريًّا ورئاسة مجلس الوزراء وساحة الشعب ومجلس النواب ومجلس الشيوخ.
Advertisements
الجريدة الرسمية