Advertisements
Advertisements
الجمعة 30 يوليه 2021...20 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«خد فكرة» يكشف بشرى سارة للحاجزين بشقق «سكن لكل المصريين» | فيديو

اقتصاد Untitled-1
" خد فكرة" يكشف بشرى سارة للحاجزين بشقق «سكن لكل المصريين»

عدسة: هدير صالح

في حلقة جديدة من برنامج "خد فكرة" يكشف الزميل محمود يونس مسئول الملف العقاري بجريدة وموقع "فيتو"، عن بشرى للحاجزين بشقق مشروع سكن لكل المصريين، سواء محدودي أو متوسطي الدخل.



وأكد يونس على موافقة مجلس الوزراء رسميا على ضم شقق المشروع ضمن المبادرة الجديدة لدعم التمويل العقاري، التى كلف بإطلاقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.


ووافق مجلس الوزراء على استفادة الحاجزين بالمشروع من المبادرة الجديدة للتمويل العقاري بفائدة 3% والتقسيط على 30 سنة، بدلا من الفائدة 7% والتقسيط على 20 سنة بالاعلانات السابقة لشقق الإسكان الاجتماعي.


صندوق الإسكان الاجتماعي 


وأشار يونس إلى استيعاب كل المتقدمين المستوفين للشروط للحصول على 230 ألف شقة بالمشروع، كما انتهت الوزارة ممثلة فى صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري من مراجعة وفرز حوالي 95% من ملفات المتقدمين على شقق المشروع "سكن لكل المصريين".


وأكد على استمرار تقديم تظلمات للمواطنين غير المستوفين حتى 18 ابريل، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني لصندوق التمويل العقاري.





ولفت إلى استبعاد الوزارة عددًا من الحالات للتقدم بتظلمات، وهم المواطنين الذين يتبين عدم انطباق كل من شرط السن والدخل عليهم (الحد الأدنى والأقصى) وقت التقديم.


سكن لكل المصريين 


وسبق الإعلان عن فتح باب الحجز بالمرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية - سكن لكل المصريين (1) لمُنخفضي ومتوسطي الدخل من يوم الأحد الموافق 1 نوفمبر 2020 وحتى يوم الخميس الموافق 31 ديسمبر 2020، وقد فاق حجم الطلب والإقبال على الإعلان جميع التوقعات.


حيث بلغ عدد المواطنين المُسددين لمقدمات جدية الحجز ما يزيد عن عدد 312 ألف مواطن، وقام بسداد مقدمات جدية الحجز والتسجيل على الموقع الإلكتروني للصندوق ما يقرب من 304 آلاف مواطن.


الإسكان الاجتماعي


وقالت مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري: إنه تم الانتهاء من الدفعة الأولى للفرز والفحص المبدئي للمُستندات والبيانات المُسجلة بواسطة المواطنين عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق، وشملت أكثر من 90 % من إجمالي طلبات الحاجزين المُسددين والمُسجلين بعدد 276340 طلبا، لتحديد المُنطبق عليهم الشروط وغير المُنطبق عليهم الشروط، وفقًا للضوابط المُعلن عنها سابقًا بالإعلان وكراسة الشروط.


وأضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن نتائج الفرز حتى تاريخه لطلبات العملاء ممن قاموا بسداد مُقدم جدية الحجز للوحدات السكنية وقاموا بتسـجيل طلباتهم على الموقع الإلكتروني للصندوق، قد أسفرت عن مطابقة 187471 طلبا للشروط بشكل مبدئي، وعدم مطابقة 88869 طلبا للشروط بشكل مبدئي، وجار الانتهاء من فحص وفرز المستندات لـ27632 طلبا، لتحديد مدى مطابقتهم للشروط بشكل مبدئي.


وأشارت مى عبدالحميد، إلى أنه يُمكن الاستعلام عن نتيجة الفرز والفحص من خلال وسيلتيـن: الأولى من خلال الدخول على الرابط الإلكتروني من هنا حيث يقوم الحاجز بإدخال رقمه القومى، والضغط على "نتيجة الفرز" لمعرفة موقفه الذى ينحصر بين 3 احتمالات، أولها "مُنطبق"، وثانيها "غير مُنطبق" وأسباب عدم الانطباق، وثالثها "الرقم غير مُسجل"، وذلك للمواطنين الجاري الانتهاء من فحص وفرز مُستنداتهم حتـى تاريخه.


أما الوسيلة الثانية فستكون من خلال قيام المواطن بإرسال رسالة نصية تحتوي على رقمه القومي إلى رقم "9311" وذلك مقابل رسوم الخدمة التي تبلغ 3 جنيهات، وسيقوم الصندوق بإرسال رسائل نصية للمواطنين غير المنطبق عليهم الشروط تتضمن نتيجة الفرز والإجراءات اللاحقة المتبعة من جانبهم. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements