رئيس التحرير
عصام كامل

خبير: التباين الشديد فى أداء البورصة يرجع للبيع المكثف للمؤسسات الأجنبية وجني الأرباح

البورصة
البورصة
قال أيمن فودة خبير اسواق المال ان التباين الشديد لأداء البورصة يرجع لاستمرار اتجاه المؤسسات الأجنبية للبيع الكثيف والمتوالى لجني الارباح بعد فترة تجميع ليهبط التجارى لمستوى الـ 57 جنيها ما تسبب فى زعزعة ثقة الافراد فى مستقبل السوق بإطلاق بعض الشائعات المتضاربة التى وجب معها جنى الارباح من قبل ميكرات الاسهم من ذوى الملاءة المالية ( المجموعات المرتبطة داخل الاسهم ) الذين اتجهوا للبيع المكثف على الاسهم المنتفخة بصفة خاصة و الاسهم التى حققت هامش ربح معتبر لتوفير السيولة استعدادا لموجة جديدة من الصعود تستهدف المستويات الأعلى .


واضاف ان ذلك  احدث حالة من الذعر و عدم اليقين لدى الأفراد الذين تخلوا عن أسهمهم بأقل الاسعار و تراجعت الطليات بصورة كبيرة فيما غابت تماما عن العديد من الاسهم  مع بداية من الجلسة السابقة . 

وتابع، أن ذلك  يستوجب المتابعة والحذر بتفعيل نقاط المحافظة على الأرباح وإيقاف الخسائر بدقة.. والتريث فى الشراء المتدرج بعد اعطاء الاسهم إشارة شراء قوية فى ضوء تأكيد ارتداد المؤشرات من المستويات الحالية أو القريبة منها.. مع إمكانية التبديل لأسهم قوية ذات حراك عالى لم تنل حظها من الصعود خلال الفترة الماضية ،، مع التأكيد على الاحتفاظ بسيولة مالية بالمحافظ لتأمين المراكز المفتوحة والتخلى مؤقتا عن الشراء الهامشى والتريث ودراسة المخاطرة قبل استخدام آلية الزيرو.
الجريدة الرسمية