رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على موعد الانتهاء من تنفيذ أعمال الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية

الحي الحكومي بالعاصمة
الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية
كشف العميد خالد الحسيني، المتحدث الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة عن آخر تطورات وإنجازات مشروعات العاصمة على أرض الواقع، وتفاصيل المشروعات الجديدة.

وأكد "الحسيني" فى تصريحات خاصة، أن العام الجديد 2021 سيكون عام جنى ثمار مشروعات العاصمة الإدارية، وهناك يقين بأن 2021 سيكون عام إنجازات العاصمة الإدارية، وهو أمر يظهر بوضوح على أرض الواقع.

وأضاف: "بدأنا العمل فى العاصمة الإدارية فى مايو 2016 بتنفيذ الحي الحكومي على مساحة 900 فدان ويضم 34 مبنى وزاريا ورئاسة مجلس الوزراء وساحة الشعب ومجلس النواب ومجلس الشيوخ".

وأوضح أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ أعمال الحي الحكومي بالكامل خلال أبريل المقبل، ليكون جاهزا لاستقبال وزارات الحكومة خلال يونيو المقبل، كما أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ مبني البرلمان خلال يونيو أيضا.

وأشار إلى أن معدلات تنفيذ مبني مجلس الشيوخ وصلت لـ 40% ونأمل الانتهاء من تنفيذه خلال العام الجاري، كما تم الانتهاء من المدينة الرياضية واستقبلت إحدى صالاتها أول فعالية عالمية على أرض العاصمة الإدارية وهى كأس العالم لكرة اليد.

والعاصمة الإدارية الجديدة مدينة ذكية تحوي أحدث تكنولوجيا موجودة في هذا العصر وجميع الشركات العالمية في مجال التكنولوجيا تعمل مع شركة العاصمة ووجود مراكز تحكم وكل الخدمات في العاصمة تتم من خلال كارت رئيسي موحد يستطيع من يقطن العاصمة الحصول على كل الخدمات بهذا الكارت إلى جانب الشراء واستخدام كل وسائل المواصلات به وبالتالي فهو لايحتاج إلى حمل نقود.

-  جميع الخدمات يتم التحكم فيها من خلال مركز تحكم وتشغيل مركزي يتم تشغيله بشبكة فايبر وأجهزة حساسة أوتوماتيكية، كما تم تغطية العاصمة من خلال منظومة كاميرات مرتبطة بالأقمار الاصطناعية مرتبطة بمركز التحكم الأمني ومرتبطة بمنظومات الإشارات وعند الحوادث أو الحرائق يتم التعامل معها فورا من خلال هذه المنظومة الإلكترونية المتقدمة والتي تعتمد على أحدث التكنولوجيا في العالم.

Advertisements
الجريدة الرسمية