رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالأسعار.. الإسكان تعلن عن طرح أراض جديدة للتخصيص الفوري

أراضى الإسكان
أراضى الإسكان
تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عددًا من قطع الأراضى الاستثمارية.

وتطرح الوزارة بمدينة ٦ أكتوبر وفقًا لآلية التخصيص الفوري 

أرضًا بمساحة 5533 مترًا بنشاط بنزينة بسعر 13085 جنيهًا بقيمة 72.3 مليون جنيه.

وتُطرح أرض بمساحة 11280 مترًا بنشاط تجاري إداري بسعر 6805 جنيهات للمتر بقيمة 76.7 فدان، وأرض بمساحة 3900 متر بنشاط تجاري بسعر 12810 جنيهات للمتر بقيمة 49.9 فدان، كما تطرح أرض بمساحة 5184 مترًا بنشاط صناعي شاملة المباني المقامة عليها بقيمة 9. 6 مليون جنيه.

وسبق ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على وضع آلية للتعامل مع طلبات المستثمرين، المُقدمة للحصول على قطع أراضٍ بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة، طبقًا لصلاحيات مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المقررة بقانون 59 لسنة 1979 في شأن إنشاء الهيئة، وذلك تيسيرًا على المستثمرين، ودعمًا للاستثمار بالمدن الجديدة.

وأكد الدكتور وليد عباس، معاون وزير الاسكان، المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على أن آلية التخصيص المباشر ساهمت بشكل كبير فى إتاحة الفرص لكافة الشركات العقارية بمختلف الفئات للحصول على قطع أراضي لإنشاء مشروعات عمرانية، لافتا إلي أن الوزارة تلقت نحو 917 طلبًا للحصول على أراض، والعام الحالي تخطت عدد الطلبات لأكثر من 700 طلب للحصول على أراض بنظام التخصيص المباشر.

وأوضح "عباس"، أن الوزارة لجات لاتخاذ العديد من التيسيرات للمطورين للتيسير عليهم، منها تقليل نسبة مقدم الحجز للمشروعات الكبيرة التى تتخطي المليار جنيه، لافتًا إلى أن التخصيص بالأمر المباشر، ستسنح للمستثمر الحصول على قطعة أرض خلال مدة أقصاها 3 شهور من تاريخ تقديم الطلب.
Advertisements
الجريدة الرسمية