رئيس التحرير
عصام كامل

التصديري للصناعات الغذائية يستكمل دراسته عن القطاع

هانى برزى
هانى برزى
يعمل المجلس التصديري للصناعات الغذائية حالياً على تنفيذ المرحلة الثانية من الدراسة التي أعلن عنها في نهاية شهر مارس 2021.

وأوضح هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية أن نتائج الدراسة أثمرت في المرحلة الأولى عن تحديد نسب النمو المتوقعة في قطاع الصناعات الغذائية وأهم الأسواق المستهدفة لنمو الصادرات.


 كما أشارت نتائج الدراسة إلى تحديد أهم المعوقات الداخلية والخارجية للعمل على حلها بالتعاون والتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة انطلاقا من دعم القيادة السياسية لملف تنمية الصادرات، نظرا لأهميته الكبرى في توفير فرص عمل وزيادة احتياطي النقد الأجنبي والعمل على تقليل العجز في الميزان التجاري.

نمو صادرات الصناعات الغذائية المصرية
كما قام المجلس خلال النصف الأول من 2021 بإيفاد بعثات تجارية إلى السودان، أوغندا، تنزانيا، ثم جنوب السودان بهدف تنمية الصادرات إلى الدول الافريقية، وجارى الإعداد إلى عدد 4 بعثات أخرى إلى الدول الأفريقية خلال العام المالي 2021/2022.

بلغت صادرات الصناعات الغذائية المصرية خلال النصف الأول من عام 2021 حوالي 2052 مليون دولار محققة نسبة نمو في القيمة بلغت 13% مقارنة بصادرات نفس الفترة من عام 2020 والتي بلغت 1820 مليون دولار.
الجريدة الرسمية