رئيس التحرير
عصام كامل

يورو 2020.. نجم النمسا يعتذر بعد احتفاله الغاضب في مباراة مقدونيا الشمالية

احتفال أرناوتوفيتش
احتفال أرناوتوفيتش في مباراة النمسا ومقدونيا الشمالية
اعتذر ماركو أرناوتوفيتش مهاجم النمسا عن احتفاله الغاضب ورد فعله تجاه لاعبي ومشجعي مقدونيا الشمالية في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء أمس الأحد ضمن الجولة الأول لدور المجموعات ببطولة أمم أوروبا يورو 2020، بعد أن سجل هدفا في انتصار منتخب بلاده أمس الأحد 3 / 1، نافيا توجيه أي إساءة عنصرية لهم.


احتفال أرناوتوفيتش يثير الجدل
واحتفل أرناوتوفيتش الذي سجل الهدف الثالث لمنتخب بلاده عقب نزوله بديلا بشكل غاضب قبل أن يتدخل قائد فريقه ديفيد ألابا لاحتواء غضبه.

وذكرت وسائل إعلام أن غضب اللاعب البالغ من العمر 32 عاما كان موجها أيضا لاثنين من لاعبي مقدونيا الشمالية ينحدران من أصول ألبانية، خاصة أن أرناوتوفيتش ينحدر من أصول صربية.

وكتب اللاعب عبر حسابه على "إنستغرام" قائلا: "كانت هناك بعض الكلمات الغاضبة بعد أن غلبتني المشاعر خلال المباراة أود الاعتذار عنها خاصة لأصدقائي من مقدونيا الشمالية وألبانيا، أود أن أقول شيئا واحدا بوضوح شديد: أنا لست عنصريا، لدي أصدقاء في كل بلد تقريبا وأؤيد التنوع، كل من يعرفني يدرك ذلك“.

ولا تعترف صربيا باستقلال إقليم كوسوفو الذي كان يتبعها سابقا بينما هناك توتر تاريخي بين صربيا ومقدونيا الشمالية.

وتستأنف النمسا مشوارها في البطولة بمواجهة هولندا في أمستردام يوم الخميس بينما تلعب مقدونيا الشمالية، أقل المنتخبات تصنيفا في البطولة، ضد أوكرانيا في بوخارست.
الجريدة الرسمية