رئيس التحرير
عصام كامل

وفاة ملاكم أردني خلال مشاركته في بطولة العالم للشباب

راشد صويصات الملاكم
راشد صويصات الملاكم الأردني
تلقي الوسط الرياضي الأردني، صدمة كبيرة بوفاة الملاكم الشاب راشد صويصات، خلال مشاركته في بطولة العالم للشباب والمقامة حاليا في بولندا.


وفاة ملاكم أردني 
وتوفي صويصات إثر الإصابة التي تعرض لها خلال نزاله الأخير، والذي انتهى بخسارته بالضربة القاضية، وتم نقله للمستشفى بعد نهاية المباراة مباشرة بسبب سوء حالته الصحية، وأجريت له عملية جراحية طارئة، وبقي على أجهزة الإنعاش الطبي، لكنه توفي مؤخرا.

بيان الأولمبية الأردنية
وأصدرت اللجنة الأولمبية الأردنية بيان رسميا أعربت عن حزنها العميق وألمها الشديد بوفاة لاعب المنتخب الوطني للملاكمة عن فئة الشباب راشد صويصات، والذي انتقل إلى رحمة الله تعالى مساء أمس الإثنين، متأثراً بإصابة تعرّض لها أثناء نزاله مساء يوم الجمعة 16 الماضي في بطولة العالم للشباب والشابات والتي أقيمت في مدينة “كالسي” البولندية.

وقالت اللجنة في منشور على صفحتها على موقع “فيسبوك”: إذ تنعى اللجنة الأولمبية الأردنية ممثلةً برئيسها سمو الأمير فيصل بن الحسين وأعضاء مجلس الإدارة والأسرة الرياضية الأردنية، الفقيد صويصات، فإنها تتقدم من أهله وزملائه وأصدقائه بخالص العزاء والمواساة، وتضرع إلى الله جلت قدرته أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه.

وكان  ليون سبينكس، بطل الوزن الثقيل في الملاكمة، توفي في فبراير الماضي عن عمر يناهز 67 سنة.

وحقق الملاكم الأمريكي فوزا صادما على البطل الأسطوري للعبة، محمد علي كلاي، عام 1978، وذلك في المباراة الثامنة التي يخوضها كلاعب محترف.

وعانى سبينكس من مشكلات صحية في السنوات الأخيرة من حياته، أبرزها إصابة بالغة بسرطان البروستاتا في 2019.

وأكد  بيان صادر عن الشركة التي تدير أعمال الملاكم الأمريكي: "خاض آخر قتال له بنفس المهارة وكان الخير والجلد هما اللذان يحملانه إلى تجاوز التحديات في جميع مراحل حياته".
الجريدة الرسمية