Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 15 يونيو 2021...5 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزير الرياضة يناقش ملف استضافة مصر لبطولة العالم للخماسي الحديث

رياضة f6a2f43f-37cf-4e88-abc1-b5fe4a01d9e7
وزير الرياضة يناقش استضافة بطولة العالم للخماسي الحديث

حمدي بكري

اجتمع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد، بديوان الوزارة، مع المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، وعدد من قيادات الوزارة، وأعضاء اللجنة المنظمة؛ لبحث التجهيزات الخاصة باستضافة البطولة المقرر انطلاقها في يونيو المقبل.


جاء ذلك في ضوء الاجتماعات الدورية التي يتم عقدها للوقوف على استعدادات استضافة مصر لبطولة العالم للخماسي الحديث. 



تفاصيل اللقاء
وشهد اللقاء عرضاً تقديمياً حول الأمور المتعلقة بمقترحات حفل افتتاح البطولة، وجاهزية الملاعب التي ستستضيف المنافسات بهيئة استاد القاهرة الدولي، والسيناريو المقترح بشأن الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها للوقاية من فيروس كورونا. 

وتم الاتفاق على إقامة مؤتمر صحفي قبل انطلاق البطولة للإعلان عن جميع التفاصيل وأعداد المشاركين، وكافة المنافسات التي تتضمنها، بحضور ممثلي الاتحاد الدولي للخماسي الحديث. 



وجدد وزير الشباب الرياضة تأكيده على المتابعة المستمرة لكل تفاصيل تجهيزات البطولة مع اللجنة المنظمة لتحقيق النجاح لها ضمن سلسلة التفوق  التي تحققها الدولة المصرية في استضافة وتنفيذ فعاليات الأحداث والبطولات الرياضية الكبرى. 

واطلع الوزير على رؤية اللجنة المنظمة على صعيد ملف عمل اللجان الفرعية فيما يخص الإقامة والانتقالات والمتطوعين، ومراسم استقبال اللاعبين والوفود المرافقة، وملف تسويق البطولة.

وعلى جانب آخر عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أمس السبت، مؤتمراً صحفياً موسعاً للإعلان عن تفاصيل طرح الوزارة للدراجات الكهربائية ضمن مبادرة "دراجتك صحتك"، والتى تنفذها الوزارة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك بحضور كل من الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية لتصنيع، ومحمد الإتربي رئيس بنك مصر، والدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وعدد من قيادات الوزارة، ولفيف من الإعلاميين. 

وأقيم المؤتمر بالمدينة الرياضية بالمدينة الشبابية والرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي تعد واحدة من كبرى مشروعات وزارة الشباب والرياضة لتقديم حزمة من الخدمات والأنشطة بفضل ما تمتلكه من بنية تحتية متنوعة حسبما أفاد وزير الشباب والرياضة. 

وأعلن الدكتور أشرف صبحي أنه سيتم طرح 265 دراجة كهربائية في مرحلتها الأولى، وسيتم الحصول عليها من خلال التسجيل والحجز عبر الرابط الإلكتروني الذي تطرحه الوزارة عبر منصاتها الإلكترونية في العاشرة مساء اليوم السبت، وذلك مقابل مبلغ 12 ألف جنيه سعر الدراجة الواحدة، ويتم تقسيط سعرها على مدار 12 شهراً.

وأضاف وزير الرياضة أن الدراجات الكهربائية تأتي ضمن المبادرة التي تتبناها الوزارة "دراجتك صحتك" ، وضمن توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بنشر ثقافة استخدام الدراجات كوسيلة انتقال، فضلاً عن دورها الإيجابي في ممارسة المواطنين للرياضة. 

وأوضح الدكتور أشرف صبحي أن أسعار الدراجات الهوائية التي طرحتها الوزارة الفترة الماضية تراوح أسعارها ما بين 1900 جنيه و2400 جنيه سعر وهو سعر أقل بنسبة 40% عن أسعار تلك الدراجات خارج المبادرة، وهو أسلوب تنتهجه الوزارة في دعم الدراجات الهوائية والكهربائية مساهمةً في نشرها بصورة أكبر داخل المجتمع.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements