رئيس التحرير
عصام كامل

هشام حطب يهاجم الفيفا بسبب طريقة إدارة ملف اتحاد الكرة المصرية | فيديو

فيتو
قال المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية: إن تعامل اللجنة الأولمبية فيما يخص اتحاد الكرة كان وفقًا للقانون واللوائح.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ملعب أون تايم" الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير والمذاع علي قناة "أون تايم سبورت" أن الفيفا أخبر اللجنة الأولمبية المصرية بالرغبة في تعديل لجنة إدارة اتحاد الكرة لكن الخطاب لم يوجه للجنة الأولمبية، مشيرًا إلى أن هناك تضاربًا وتناقضًا في خطابات الاتحاد الدولي لكرة القدم الخاصة باتحاد الكرة.



ولفت إلى أنه لا يفهم ما يريده الفيفا من طريقة إدارته ملف اتحاد الكرة المصرية، مشيرًا إلى أن اللجنة الأولمبية لم تعد طرفًا في ملف اتحاد الكرة.

وأشار إلى أن هناك قرارًا من رئيس الوزراء بعدم إقامة انتخابات أو اجتماعات جمعية عمومية بسبب كورونا، مؤكدًا أن اللجنة الأولمبية ستدافع عن تطبيق القوانين واللوائح الخاصة بمصر أمام الفيفا.

وتابع: "سنخاطب الفيفا من أجل إبلاغه بطبيعة القانون والواقع المصري"، لافتًا إلى أن الفيفا سيكون له الحق في تعيين اللجنة الجديدة.


وأكدت مصادر مطلعة أن اللجنة الثلاثية التي ستدير اتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة وحتى موعد الانتخابات الجديدة لن تخرج من الرباعي المكون من جمال علام رئيس اتحاد الكرة الأسبق وأحمد مجاهد عضو المجلس السابق وأنور صالح من العاملين باتحاد الكرة وعمرو السعيد رئيس نادي الصيد السابق.

وأوضحت المصادر أن اللجنة الثلاثية الجديدة لن تكون من خارج اختيارات المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد السابق بحكم موقعه في المكتب التنفيذي للفيفا حاليا.

كما شددت المصادر على أن وجود رجال أبو ريدة في اللجنة الثلاثية الجديدة هو أمر شبه محسوم خاصة، وأن أبو ريدة يخوض خلال شهر مارس المقبل انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي وصوت مصر في هذه الانتخابات مهم للغاية.

وأرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا خطابًا رسميًا إلى اتحاد الكرة يخطره فيه بتوجيه الشكر إلى اللجنة المؤقتة برئاسة عمرو الجنايني وتشكيل لجنة ثلاثية تدير مهام الاتحاد حتى نهاية يناير المقبل.

ورحب عمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة السابق، بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بتشكيل لجنة ثلاثية لإدارة شئون الجبلاية حتى 31 يناير المقبل.

وصل بالأمس خطاب رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إلى اتحاد الكرة يفيد بإنهاء مهمة اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة وتعيين لجنة ثلاثية حتى يوم 31 يناير المقبل.

ورفض مسؤولو الفيفا بشكل قاطع أي تدخلات من جانب وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية بخصوص عدم إجراء انتخابات جديدة قبل أولمبياد طوكيو 2021.

كما تمسك الاتحاد الدولي متمسك بموقفه بإجراء انتخابات جديدة لمدة 4 سنوات، وأن اللجنة الجديدة ستكون مهمتها الدعوة للانتخاب والإشراف عليها فقط.

الجريدة الرسمية