رئيس التحرير
عصام كامل

هشام حطب عن الانتقادات الموجهة لبعثة مصر بأولمبياد طوكيو: مستعدون للحساب

هشام حطب
هشام حطب
رد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية على الانتقادات الموجهة للبعثة المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو بعد إخفاقها في عدد من الألعاب، قائلا: "هناك جهات فى الدولة هى المسئولة عن محاسبة الجميع والتي لديها خلفية قانونية ورياضية".


وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم": "من يريد أن يحاسب اللجنة الأولمبية هو من له حق الحساب ويكون موضوعي وعلمي بحت، ويكون مستند على معايير معينة تؤكد تقصير اللجنة فى الإعداد، فتحقيق الميداليات ليس دليلا على نجاح أو أخفاق اللجنة".

وأوضح: "أن الحكم عن وجود أخطاء فى التنظيم مازال مبكرا ومازالت هناك مباريات أخري، ولذلك أناشد الجميع بمساندة أعضاء اللجنة واللاعبين لرفع الروح المعنوية لديهم لتحقيق أفضل أداء"، مؤكدا: "نحن راضوا عن أداء البعثة فى أولمبياد طوكيو، وأن مجرد المشاركة في الأولمبياد بهذا العدد الذي تشارك به مصر خير دليل على استقرار الدولة".

وكان أحمد حسام "ميدو"، المدير الفني السابق لنادي الزمالك، عبر عن حزنه لما وصفه بـ انتقاد البعض لأبطال مصر في أولمبياد طوكيو 2020، خاصة في الألعاب الفردية والألعاب الأخرى المختلفة عن كرة القدم، مؤكدًا أن أبطال مصر في الأولمبياد يحاربون كل الظروف، وطالب المنصات الإعلامية بتخصيص 30% من مساحتها لتغطية أخبار الألعاب الأخرى غير كرة القدم.

وكتب أحمد حسام ميدو عبر تويتر "أشعر بالألم تجاه كل أبطالنا اللي بيحاربوا كل الظروف علشان يشرفوا بلدهم في الأولمبياد.. بينافسوا أمام أبطال معظمهم بيتصرف عليهم أضعاف ما يصرف على أبطالنا وفي الآخر شوية عيال تعبانه يتريقوا عليهم من ورا الكيبورد على مواقع التواصل الاجتماعي!! كل الدعم لأبطالنا مهما كانت النتائج!!".


أبطال مصر ضحية

وقال: "عمري ما حاولت أدور على أعذار لأي رياضي لكن فعلا المرة دي أبطالنا هم ضحية عدم وجود خطط حقيقية لصناعة أبطال أولمبيين مبنية على أسس علمية حسب طبيعة كل لعبة!! صدقوني آخر من يلام هم هؤلاء الأبطال.. أنا بثق في عقلية كل أبطال الألعاب الأخرى كما يسميها البعض!!".


وأضاف: "لازم يكون في قانون بإجبار أي صحيفة أو منصة إعلامية رياضية بتخصيص ٣٠٪ على الأقل من مساحتها لتغطية أخبار الألعاب الأخرى.. حاجات كتير لازم تتغير لكن لازم يبقى في ناس فعلا عايزه تغير.. ليه كل واحد خايف على كرسيه ما تشتغل وتجيب ناس تغير والتاريخ هيشهدلك أنك حاولت".
الجريدة الرسمية