السبت 31 يوليو 2021
رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هدف واحد لا يكفي.. بايرن ميونخ يودع دوري الأبطال وسان جيرمان يتأهل لنصف النهائي

باريس سام جيرمان
باريس سام جيرمان وبايرن ميونخ
Advertisements

ودع فريق بايرن ميونخ الألماني بطولة دوري أبطال أوروبا، التي يحمل لقبها من الموسم الماضي، على الرغم من فوزه على مضيفه باريس سان جيرمان بهدف مقابل لاشئ، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية باريس، فى إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا .



فوز بايرن ميونخ على باريس سان جيرمان لم يكن كافيا لحامل اللقب للتأهل للدور نصف النهائي، خاصة أن مباراة الذهاب على أرضه، إنتهت لصالح باريس سان جيرمان 3/2 

إنتهى الشوط الأول من مباراة باريس سان جيرمان أمام ضيفه بايرن ميونيخ الألماني ، والتى تقام على ملعب "حديقة الأمراء" في فرنسا بالتعادل السلبي بين الفريقين، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

الشوط الأول

حفل شوط المباراة الأول بالندية والإثارة من جانب الفريقين، وبدي واضحا منذ البداية رغبة كل فريق فى تحقيق الفوز، وتباري الفريقان فى إضاعة الفرص السهلة .

وشهد ربع ساعة الأخير هجوم ضاغط من جانب باريس سان جيرمان وأنقذ القائم والعارضة مرمى بايرن ميونيخ من هدفين محققين للبرازيلي نيمار مهاجم الفريق الفرنسي، كما تصدى الحارس الأسطوري نوير لأكثر من هجمة خطرة لصالح الفريق الفرنسي .,

وشهدت الدقيقة 40 أول أهداف المباراة لفريق بايرن ميونيخ عن طريق موتينج، على عكس سير المباراة حيث كان صاحب الأرض سان جيرمان هو الأفضل والأكثر وصولا لمرمي الضيوف .

الشوط الثاني
شوط المباراة الثاني لم يكن تنقصه المتعة والإثارة، وإستمرت أداء الفريقين على نفس وتيرة الشوط الأول، حيث إستمر الأداء الهجومي من جانب الفريقين، ولكن الأفضلية الهجومية فى الشوط الثاني، كانت لصالح بايرن الذي يحتاج لتسجيل هدف ثاني للتأهل لنصف النهائي، وأضاع لاعبوه العديد من الفرص، ولا تفلح محاولاتهم لإدراك هدف الصعود، لتنتهي المباراة بخسارة سان جيرمان بهدف، ولكن نتيجة  مباراة الذهاب صعدت بالفريق الفرنسي لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا فى نسختها الحالية .

وتسببت الإصابة في حرمان نادي باريس سان جيرمان من جهود قائده ماركينيوس، بعدما أُصِيْب خلال مباراة الذهاب في ميونخ بعد إحرازه هدف فريقه الثاني.

وذكر النادي الباريسي أن ماركينيوس يعاني من إصابة في العضلة الضامة.

ويمكن لسان جيرمان الاستعانة بلاعبي خط الوسط الأساسي ماركو فيراتي واليساندرو فلورينزي بعد أن عاد اللاعبان الإيطاليان الدوليان إلى الفريق في أعقاب التعافي من إصابتهما بفيروس كورونا، وانضمامهما إلى القائمة التي أعدها المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو وضمت 24 لاعبا.

وتشهد المباراة تهديد 6 لاعبين بالغياب في مباراة نصف النهائي بسبب الإيقاف، حيث سيكون نيمار جونيور وزملاؤه ماركو فيراتي وإدريسا جانا جايي مهددين بالإيقاف عن المباراة الأولى في الدور قبل النهائي حال تأهل فريقهم، إذا حصل أي منهم على بطاقة صفراء في مواجهة الليلة.

كما يواجه ثلاثي بايرن ميونخ جوشوا كيميتش، جيروم بواتنج ولوكاس هرنانديز نفس المصير.

وأفلت من هذا المأزق، ليفن كورزاوا، ظهير أيسر سان جيرمان لغيابه عن لقاء الإياب بين الفريقين بسبب الإصابة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية