رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هدفها إطلاق مبادرات وإقامة معارض.. تفاصيل لقاء وزير الشباب بمحافظ الوادي الجديد

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة ومحافظ الوادي الجديد
التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، صباح اليوم، بديوان عام الوزارة، لمناقشة عدد من الموضوعات على المستوى الشبابي والرياضي بالمحافظة.


لقاء وزير الرياضة بمحافظ الوادي الجديد
وتناول اللقاء الحديث حول ترتيبات إقامة نهائي دوري مراكز الشباب النسخة الثامنة بين مركز شباب المحسمة المحطة ممثل الإسماعيلية ومركز شباب بلفيا ممثل بني سويف والمقر إقامته شهر يونيو المقبل بمحافظة الوادي الجديد للمرة الأولي في تاريخ المحافظة.

كما تناول اللقاء الترتيب لإطلاق مبادرة شبابية لتشغيل الشباب من خلال تأهلهم وتدريبهم على الحرف اليدوية، والتنسيق لإقامة معارض للمنتجات اليدوية بالأندية الكبرى داخل القاهرة والجيزة بهدف تشجيع ودعم ورعاية الفنون التراثية والصناعات الحرفية، ومساعدة الشباب العاملين في مجال الحرف اليدوية والتراثية على تحويلها إلى مشروعات إنتاجية والتسويق لها، وتشجيعهم على إقامة مشروعاتهم الصغيرة.

وأكد وزير الشباب والرياضة دعمه الكامل لجميع الأحداث الرياضية والشبابية والسياحية التي سيتم تنظيمها خلال الفترة المقبلة بالمحافظة، نظراً لأهمية محافظة الوادي الجديد رياضيا وسياحيًا، مشيراً إلى حرص الوزارة على تقديم التدريب والمنح والدعم لشباب المحافظة في مختلف الجوانب الفنية والثقافية والرياضية.

ومن جانبه، أشاد اللواء محمد الزملوط بالدعم الذي يقدمه وزير الشباب والرياضة لأبناء محافظة الوادي الجديد، معرباً عن سعادته باستضافة نهائي دوري مراكز الشباب في نسخته الحالية علي ملاعب المحافظة، وهو ما يؤكد على مكانة محافظة الوادي الجديد سياحياً ورياضيا، كما أشاد بدعم الترويج للمحافظة من خلال استضافه رحلات اعرف بلدك وإقامة عدد من الفعاليات الشبابية والرياضية على أرض المحافظة. 

وعلى جانب آخر استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم، عزمي محيلبه وعبد العزيز محيلبه بعد عودتهم من إيطاليا بعد مشاركتهم في كأس العالم للرماية والتي أقيمت في إيطاليا خلال الفترة من 7 إلى 17 مايو 2021، بحضور اللواء حازم حسني رئيس الاتحاد المصري للرماية وعبد الاول محمد معاون وزير الشباب والرياضة لقطاع البطولة.

وأعرب صبحي عن سعادته بالميداليات التي أحرزها لاعبي المنتخب الوطني عزمي محيلبه وعبد العزيز محيلبه، مضيفاً ان المستوى المتميز الذي ظهر عليه اللاعبين هو نتيجة لاجتهادهم وتوفير الاحتكاك اللازم لهم للنهوض بمستواهم. 

كما أكد صبحي على حرصه لاستقبال الابطال الرياضيين بعد تألقهم في كأس العالم للرماية، وتقديرا منه لجميع الابطال والرياضيين الذين يساهمون في النهوض بالرياضة المصرية واعتبارهم قدوة لجميع زملائهم الرياضيين في مختلف المجالات لتحفيزهم لبذل المزيد من الجهد في مختلف البطولات لرفع اسم مصر ومكانتها الدولية عالميا. 

وأضاف صبحي أن الاتحاد المصري للرماية حقق إنجازاً لم يحدث منذ عام ١٩٥٠ وهو أن يحصل على ميداليات في الفردي في بطولة واحدة، بالإضافة إلى حصوله على ميدالية ذهبية في بطولة كأس العالم.

واكد ان وزارة الشباب والرياضة لا تدخر جهدا في الوقوف خلف الرياضيين المصريين وتوفر لهم الإعداد والمعسكرات اللازمة للارتقاء بمستوى اللاعبين، خاصة في ظل نجاح العديد من الرياضيين المصريين في التأهل لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2021.

Advertisements
الجريدة الرسمية