رئيس التحرير
عصام كامل

منتخب الكاراتيه يطير إلى البرتغال للمشاركة في البريميرليج المؤهلة للأولمبياد

منتخب مصر للكاراتيه
منتخب مصر للكاراتيه
أعلن اتحاد الكاراتية برئاسة الكابتن محمد الدهراوي، عن سفر منتخب مصر للكاراتية يوم 27 أبريل الجاري إلى البرتغال لخوض منافسات بطولة البريميرليج المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو والمقرر إقامتها الجمعة, 23 يوليو المقبل وحتى الأحد 8 أغسطس المقبل.



رئيس اتحاد الكاراتية


ومن جانبه أكد الكابتن محمد الدهرواي، رئيس الاتحاد المصري للكاراتية، أنه لديه ثقة كبيرة في جميع اللاعبين أن يتأهل الكثير منهم إلى أولمبياد طوكيو، وتحقيق ميداليات لمصر ورفع علم بلدهم في طوكيو.


وأضاف "الدهرواي" أن اتحاد الكاراتية يقف بجانب أبناءه ويوفر لهم كل احتياجتهم ليستطيعوا التأهل إلى أولمبياد طوكيو وحصد العديد من الميداليات.


مباراة ودية بين منتخبي مصر والأردن 


وعلى جانب آخر شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اللقاء الودي الذي أقيم بين المنتخب المصري للكاراتيه ومنتخب الأردن، برفقة المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، والكابتن محمد الدهراوي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للكاراتيه، بالصالة المغطاة بالمركز الاوليمبي بالمعادي.


وأعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته باستضافة اللقاء الودي بين الأشقاء العرب؛ منتخبي مصر والأردن، كما أعرب عن ترحيبه بالمنتخب الأردني على أرض الكنانة، مشيراً إلى أن المنتخب الأردني من المنتخبات ذات المستوى المتميز في لعبة الكاراتيه، متمنياً أن يحقق هذا اللقاء الاستفادة الفنية لكلا المنتخبين.


وتفقد وزير الشباب والرياضة تدريبات المنتخبات الوطنية المتواجدة بالمركز الأوليمبي، ومنها منتخبات المصارعة والجمباز والملاكمة والسلاح.


الصالة المغطاة بالمركز الأوليمبي


كما شارك الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، قدامى لاعبى الكاراتيه «الرواد» التدريب بالصالة المغطاة بالمركز الأوليمبي، بحضور المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، الكابتن محمد الدهراوي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للكاراتيه، ومجلس إدارته.


تصريح وزير الشباب والرياضة 


وأعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته البالغة باستعادة ذكريات الكاراتيه مع قدامي اللاعبين، مشيدًا بالطفرة التى يشهدها اتحاد الكاراتيه مع مجلس إدارته الحالي، موضحاً ان الفترة الحالية من الفترات الذهبية في تاريخ لعبة الكاراتية بعد إدراجها لأول مرة في الأوليمبياد.


وطالب"صبحي" لاعبي المنتخب المصري للكاراتيه بتحقيق ميداليات في أوليمبياد طوكيو القادمة كإنجاز يضاف لسجلات الرياضة المصرية. 


تصريح رئيس اتحاد الكاراتيه


من جانبه، أشاد «الدهراوي» باهتمام وزير الشباب والرياضة بجميع المنتخبات المصرية في كافة اللعبات بصفة عامة لتحقيق أفضل النتائج في البطولات الدولية ورفع العلم المصري في المحافل كافة.
الجريدة الرسمية