رئيس التحرير
عصام كامل

قصة مباراة جمعت منتخب الكرة النسائية مع فريق أولاد بحضور فينجادا | صور

مباراة منتخب النسائية
مباراة منتخب النسائية مع فريق أولاد
شهدت الساعات الأخيرة تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عدة صور من مباراة منتخب مصر الأول للسيدات أمام فريق شباب "أولاد"، خلال استعداد الفراعنة للتصفيات القارية.


وقصة مباراة منتخب النسائية أمام منتخب أولاد التي شهدت تفاعلا كبيرا عبر منصات السوشيال ميديا، تجيب عنها فيتو في السطور التالية.

الفريقان 
ولعب منتخب الكرة النسائية ضد فريق من الشباب " رجال" مواليد 2006 يتبع إحدى الأكاديميات الخاصة لكرة القدم أمس الأربعاء.



ملعب المباراة 
إقيمت مباراة منتخب الكرة النسائية مع فريق الشباب "أولاد" في ملعب السكة الحديد.



نتيجة المباراة 
وخسر منتخب مصر للسيدات بقيادة المدرب محمد كمال أمام فريق الشباب بنتيجة ستة أهداف مقابل هدفين وجاء هدفا منتخب النسائية من ضربتي جزاء.

فينجادا يتابع المباراة

وحرص فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة، على حضور مباراتي منتخب منتخب مصر الأول للكرة النسائية والمباراة السابقة لمنتخب مصر للكرة النسائية تحت 20 سنة بقيادة عبدالفتاح عباس والتي فاز بها المنتخب علي فرق مجمع مع أندية الجونة والبنك الأهلي.

وتستضيف مصر بطولة كأس العرب للكرة النسائية خلال الفترة من 24 أغسطس وحتى 6 سبتمبر المقبل.

يدخل المنتخب المصري للكرة النسائية معسكراً تدريبيا مغلقاً عقب إنتهاء إجازة عيد الأضحى، استعدادا للمشاركة فى بطولة كأس العرب للكرة النسائية، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 24 أغسطس وحتى 6 سبتمبر.

ومن جهته أكد محمد كمال المدير الفني لمنتخب الكرة النسائية، أن الفريق يخوض معسكرا تدريبيا مفتوحاً خلال الفترة الحالية إستعدادا للبطولة العربية.

وأشار إلى أنه حريص على عقد جلسات نفسية مع اللاعبات بسبب حالات التنمر التي تظهر عبر السوشيال ميديا بسبب ملابسهم داخل الملعب".

الشورت مش عيب

وأضاف المدير الفني لمنتخب الكرة النسائية: "الشورت للاعبات كرة القدم «مش عيب» ودي لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم، والمتنمرين لا ينظرون للاعبات كرة السلة واليد وهم يلعبن بنفس الملابس، ولكن يتابعون كرة القدم النسائية فقط للتنمر على المنتخب وكأن تلك اللعبة مقتصرة على الرجال".

وتابع: "اللاعبات لا يهتممن بما يقال عبر السوشيال ميديا حتى ولو تمت إذاعة البطولة العربية القادمة عبر الفضائيات.. كل ما يهمهم هو رفع اسم منتخب السيدات من جديد".

فينجادا وتطوير الكرة النسائية

وكشف البرتغالي فينجادا المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم أنه سيتم تكوين منتخب الكرة النسائية للاعبات مواليد 2002 مبكرا وتحضيره لكأس العالم للكرة النسائية تحت 20 سنة في كوستاريكا.

وأشار فينجادا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم باتحاد الكرة أنه سيتم أيضا تجهيز منتخب الكرة النسائية مواليد 2005 للمشاركة في كأس العالم تحت 17 سنة في الهند.

وأضاف فينجادا: "سيكون هناك ورش عمل لتطوير مهارات المدربين سواء مدربين المنتخبات المناطق والقطاعات وكذلك مدربي الأندية" .

وتابع: "بالتعاون مع جميع الإدارات داخل اتحاد الكرة وتعاون الأندية سيكون للكرة المصرية شأن آخر في الفترة القادمة".

فينجادا يجتمع مع الأجهزة الفنية للمنتخبات


واتفق البرتغالي نيلو فينجادا، المدير الفني لاتحاد الكرة، مع الأجهزة الفنية لمنتخبات الكرة النسائية بإقامة معسكرات بصفة منتظمة خلال الفترة القادمة.

وأكد فينجادا خلال حديثة مع الأجهزة الفنية لمنتخبات الكرة النسائية أنه سيتفق مع اتحاد الكرة على إقامة معسكرات لمنتخب السيدات مع الأجندة الدولية للمنتخب الأول والأولمبي.

وطالبت اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، من البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني للجبلاية، بتطوير الكرة النسائية من أجل معرفة برنامجهم خلال المرحلة المقبلة خاصة بعد استضافة مصر للبطولة العربية للسيدات.
الجريدة الرسمية