رئيس التحرير
عصام كامل

قبل مواجهة المقاولون بالكونفدرالية.. إصاباتان بكورونا في النجم الساحلي

النجم الساحلي
النجم الساحلي
أعلن نادي النجم الساحلي التونسي، اليوم السبت، أن الفريق بأكمله خضع لفحوصات فيروس كورونا، تمهيدا للسفر إلى مصرغدًا، حيث سيواجه يوم الثلاثاء المقبل، فريق المقاولون العرب، في ذهاب دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.


وجاءت كل المسحات سلبية، باستثناء اللاعب أيوب عياد، والمدرب المساعد البرازيلي، فيليبي سيلفانو، اللذين سيتخلفان عن الرحلة.

من جهة أخرى، تغيب اللاعب فخري العوجي عن تدريبات اليوم، بعدما تعرض أمس لإصابة في الكاحل، خلال لقاء الجولة الثالثة للدوري التونسي أمام مستقبل سليمان، فرضت عليه مغادرة الميدان.

وتبين بعد الفحوصات أن الإصابة خفيفة، ما جعل الجهاز الطبي للنجم الساحلي يمنح العوجي الضوء الأخضر، لاستئناف النشاط غدا.

وكشفت مصادر داخل نادي المقاولون العرب، إجراء النادي أشعة مقطعية وتحاليل دم كاملة للحالات المشتبه فيها بفيروس كورونا ، وعلى رأسهم عماد النحاس المدير الفني، بعد إصابة التونسي سيف الدين الجزيري مؤخرا.

وأكدت المصادر أن الأشعة والتحاليل التي أجريت على عماد النحاس واللاعبين المخالطين للاعب سيف الدين الجزيري أوضحت سلبية حالاتهم لفيروس كورونا،  وهي عكس ما جاءت به نتيجة رابيد تيست التي خضع لها الفريق الخميس الماضي بعد مواجهة دجلة.

ويترقب نادي المقاولون العرب، قيام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بإجراء المسحة الطبية الخاصة بفيروس كورونا والمقرر لها غدا الأحد قبل 48 ساعة من لقاء النجم الساحلي في الكونفدرالية.

ويأتي ذلك نظرا لوجود حالة إصابة مؤكدة بالفريق وهو التونسي سيف الدين الجزيري.

وكان المهندس محمد عادل فتحي المشرف العام على الكرة عضو مجلس إدارة نادي المقاولون العرب والمشرف العام علي الكرة أصدر بيان أكد فيه أن الفريق سيخضع لمسحة فيروس كورونا غدا الأحد حسبما تنص لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وقبل 48 ساعة من مواجهة النجم الساحلي في ذهاب دور الـ32 للبطولة الكونفيدرالية الإفريقية والمحدد لها الثلاثاء المقبل بملعب الجبل الأخضر.

ونفى فتحي في البيان الصادر عن النادي وجود حالات كورونا بالفريق باستثناء التونسي سيف الدين الجزيري الذي أجرى مسحة يوم مباراة وادي دجلة التي أقيمت الأربعاء الماضي بصورة شخصية بينما خضع باقي الفريق للتحاليل قبل المباراة ولم تثبت أي إصابات في الفريق.

وأوضح فتحي أن الفريق مقبل على مواجهة إفريقية مهمة وملتزم بالإجراءات المتبعة وسيخضع للمسحة يوم الأحد وحال وجود إصابات سيتم الإعلان عنها مهما كان عددها.
الجريدة الرسمية