رئيس التحرير
عصام كامل

في غياب النني.. ريمونتادا مثيرة تقود أرسنال للتعادل مع وست هام بديربي لندن

وست هام وأرسنال
وست هام وأرسنال
حقق فريق أرسنال ريمونتادا مثيرة، بعدما قلب تأخره بثلاثية نظيفة إلى تعادل ثمين 3 / 3 مع مضيفه وست هام، في مباراة ديربي لندن التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي.


وست هام يتقدم بثلاثية

بدأ وست هام المباراة بضغط مكثف وظهر أنه في طريقه لتحقيق فوز كبير بعدما تقدم الفريق بثلاثة أهداف نظيفة سجلها جيسي لينجارد وجارود بوين وتوماس سوتشيك في الدقائق 16 و17 و32 .


النيران الصديقة تعيد أرسنال


لم ييأس لاعبو أرسنال بعد التأخر بثلاثية وكثفوا ضغطهم من أجل تقليص النتيجة، قبل أن يقف الحظ بجانب الجانرز بعدما تسببت النيران الصديقة في هدفين للفريق بشباك وست هام.

وسجله سوتشيك وكريج داوسون لاعهبا ويستهام عن طريق الخطأ في مرمى فريقهما في الدقيقتين 38 و61، لينجح بعدها الفرنسي ألكسندر لاكازيت في تسجيل هدف التعادل من ضربة رأس قوية بالدقيقة 82 .
 
ورفع وست هام رصيده إلى 49 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطتين خلف تشيلسي ، وارتفع رصيد أرسنال إلى 42 نقطة لينفرد بالمركز التاسع بفارق نقطة واحدة أمام أستون فيلا.

وباءت محاولات الفريقين بالفشل فيما تبقى من المباراة لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي.

شهدت المباراة غياب محمد النني حيث جلس على مقاعد البدلاء، لحساب الثنائي توماس بارتي وجرانيت تشاكا.

وكان أرسنال صعد إلى ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، رغم خسارته أمام ضيفه أولمبياكوس 0-1، مساء الخميس، في إياب الدور ثمن لنهائي.

وسجل الدولي المغربي يوسف العربي هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 64.

ورغم الهزيمة، بلغ أرسنال دور الثمانية، بعدما أنهى مباراة الذهاب من المواجهة بنتيجة 3-1.

واعتمد أرسنال على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث وقف جابرييل ماجالهاييس إلى جانب دافيد لويز في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين هكتور بيليرين وكيراني تيرني.


ووقف في منتصف الملعب كل من محمد النني وجرانيت تشاكا، وتحرك الثلاثي نيكولاس بيبي وداني سيبايوس وإميل سميث رو، خلف المهاجم الصريح بيير إيميريك أوباميانج.
الجريدة الرسمية