رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عمر عصر يتأهل لدور الـ16 بمنافسات تنس الطاولة في أولمبياد طوكيو

عمر عصر
عمر عصر
Advertisements
نجح عمر عصر بطل مصر في التأهل إلى دور الـ16 بعد الفوز على السويدي ماتياس فالك، بأربعة أشواط مقابل ثلاثة، في منافسات دور الـ32 بلعبة تنس الطاولة بدورة الألعاب الأولمبية ، التي تستضيفها طوكيو منذ الجمعة الماضية، وتمتد حتى يوم الثامن من شهر أغسطس المقبل، وتشارك فيها مصر بأكبر بعثة في تاريخها الأولمبي، حيث يمثل البعثة المصرية 134 لاعبا ولاعبة، يشاركون في أكثر من 20 لعبة مختلفة.


وسيطر عمر عصر، على مجريات الشوط الأول، أمام نظيره السويدي، واحتاج لاعب تنس الطاولة المصري 7 دقائق لإنهاء هذا الشوط بنتيجة 11-5.

وعاد ماتياس فالك بقوة في الشوط الثاني، حيث حقق اللاعب السويدي الفوز على عمر عصر بنتيجة 11-6، في زمن قدره 8 دقائق.

وبدأ عمر عصر بقوة في الشوط الثالث، لكن سرعان ما استعاد اللاعب السويدي مستواه، محققا الفوز 11-8، واستغرق الشوط 8 دقائق.

وتكرر السيناريو في الشوط الرابع، وبدأه عمر عصر بقوة، وتقدم 4-2، لكن عاد اللاعب السويدي في النتيجة، وتقدم بنتيجة 5-4، ثم استمر الشوط سجالا، ونجح البطل المصري في خطف الفوز بنتيجة 13-11، في أطول أشواط المباراة الذي استمر 11 دقيقة.

وتفوّق اللاعب السويدي تماما في الشوط الخامس، الذي أنهاه بنتيجة 11-4، خلال 7 دقائق فقط، وعاد عمر عصر في الشوط السادس، محققا الفوز 11-6، خلال 7 دقائق، ليتم اللجوء إلى الشوط السابع والفاصل.

ونجح عمر عصر، في حسم الشوط السابع، بنتيجة 11-8، في شوط استغرق 10 دقائق، وكان متكافئا بين اللاعبين، لكن حسمه البطل المصري.

عمر عصر تخطى الأوكراني في دور الـ64 بأولمبياد طوكيو
وكان لاعب تنس الطاولة المصري عمر عصر، قد نجح في تحقيق التأهل للدور الـ32 من منافسات اللعبة في دورة الألعاب الأولمبية المقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو 2020، بعد الفوز على الأوكراني لي كو، أمس الاثنين بأربعة أشواط مقابل ثلاثة.

ونجح بطل مصر في إنهاء الشوط الأول لصالحه بنتيجة 15-13، قبل أن يكرر الفوز في الشوط الثاني بنتيجة 11-6، ثم استمر في تحقيق الانتصار في الشوط الثالث بنتيجة 11-4.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية