رئيس التحرير
عصام كامل

عبد الحفيظ يعلن سلبية مسحة مباراة السوبر الأفريقي

سيد عبد الحفيظ
سيد عبد الحفيظ
أعلن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، عن سلبية المسحة التي أجرتها بعثة الفريق، صباح اليوم، تمهيدًا للسفر إلى الدوحة لخوض مباراة السوبر الإفريقي أمام فريق نهضة بركان المغربي.


تصريحات سيد عبد الحفيظ

وقال عبد الحفيظ: إن بعثة الأهلي ستغادر جنوب إفريقيا في طريقها إلى العاصمة القطرية الدوحة في الثانية عشرة من ظهر غدٍ الأحد، استعدادًا لمباراة السوبر الإفريقي، المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل.


مسحة استعدادا لمواجهة نهضة بركان في كأس السوبر الأفريقي

وكانت بعثة الأهلي المتواجدة في بريتوريا قد أجرت مسحة، صباح اليوم، قبل مباراة صن داونز في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي انتهت بنتيجة التعادل 1-1.


ونجح الفريق في حجز بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة بمجموع مواجهتي الذهاب والعودة بنتيجة 3-1.


التعادل الرابع للأهلي أمام صن داونز

وتأهل الفريق الأحمر إلى الدور نصف النهائي بعد تعادله في لقاء اليوم أمام صن داونز بهدف لكل فريق وذلك بفضل الفوز فى لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين دون رد ليصعد بمجموع المباراتين بنتيجة 1/3.

ويُعد هذا التعادل هو الرابع للمارد الأحمر أمام صن داونز على ملعبه وذلك خلال الـ10 مواجهات التى جمعت الفريقين حيث فاز الأهلى فى خمس مباريات وتعادل الفريقين في أربع مباريات وفاز الفريق الجنوبية افريقي في مباراة واحدة فقط.


تعادلات الأهلى أمام صن داونز

إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2001 التعادل بنتيجة 1/1


إياب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2007  التعادل بنتيجة 2/2


إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2020 التعادل بنتيجة 1/1


إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2021 التعادل بنتيجة 1/1.

التأهل إلى الدور نصف النهائي رقم 17 للأهلى فى بطولة إفريقيا


نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

وبعد تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ١٧ في تاريخه بعد تخطي عقبة صن داونز الجنوب أفريقي مساء اليوم السبت في دور الثمانية. 


ويحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب القاري برصيد ٩ بطولات حققها أعوام ١٩٨٢ و١٩٨٧ و٢٠٠١ و٢٠٠٥ و٢٠٠٦ و٢٠٠٨ و٢٠١٢ و٢٠١٣ و٢٠٢٠.


وتاريخيا تأهل الأهلي لنصف النهائي 17 مرة أعوام ١٩٨١ و١٩٨٢ و١٩٨٣ و١٩٨٧ و١٩٨٨ و ٢٠٠١ و ٢٠٠٥ و٢٠٠٦ و٢٠٠٧ و٢٠٠٨ و ٢٠١٠ و٢٠١٢ و٢٠١٣ و٢٠١٧ و٢٠١٨ و٢٠٢٠. 
الجريدة الرسمية