رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رسميا| فيفا يوافق على تمثيل لاعب بروسيا دورتموند لمنتخب تونس

رمزي الفرجاني لاعب
رمزي الفرجاني لاعب بروسيا دورتموند

كشف الاتحاد التونسي لكرة القدم عن إمكانية انضمام المدافع رمزي الفرجاني لاعب بوروسيا دورتموند الألماني لصفوف المنتخب الوطني التونسي خلال الفترة المقبلة.



وأصدر الاتحاد التونسي بيانًا اليوم الاربعاء قال فيه: ”نود الإعلان عن تأهيل لاعب بوروسيا دورتموند الألماني رمزي الفرجاني رسميا من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) للعب في صفوف المنتخب التونسي لكرة القدم“.

وأفاد اتحاد الكرة التونسي اليوم أن فيفا وافق على تأهيل اللاعب الحامل للجنسيتين الألمانية والتونسية، للعب لفائدة منتخب نسور قرطاج.

وكان الاتحاد التونسي راسل فيفا من أجل النظر في إمكانية تأهيل رمزي الفرجاني بحكم أنه شارك سابقا مع منتخبات ألمانيا للشباب.


ويلعب الفرجاني في خط الدفاع، حيث بدأ حياته الكروية مع نادي كايزرسلاوترن الألماني قبل أن ينضم لدرتموند حيث يلعب في فريق الشباب.

على صعيد أخر، أكدت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج، اليوم الأربعاء، موافقة الأعضاء على تفعيل تجربة التغييرات الإضافية في المباريات، والتي اقترحها مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأعلنت رابطة البريميرليج في بيان رسمي: "صحة اللاعبين أولوية في الدوري الإنجليزي الممتاز، لذا ستسمح البروتوكولات باستخدام تغييرين في حالات ارتجاج المخ كحد أقصى لكل فريق، مع منح الفريق المنافس، العدد المماثل من الاستبدالات".

وأضافت: "يمكن إجراء استبدالات إضافية في حالة ارتجاج المخ، بغض النظر عن عدد التغييرات التي قام بها الفريق بالفعل".

وقالت: "هذه التجربة ستطبق بعد مشاورات أجراها مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم مع أصحاب المصلحة، بالإضافة إلى الحصول على توصيات من خبراء في الارتجاج، للسماح باستبدالات إضافية للاعبين الذين يعانون من ارتجاج فعلي أو مشتبه في إصابتهم".

وكشفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم البريميرليج، اليوم الأربعاء، عن تعديلات جديدة على مواعيد مباريات المسابقة.

وقالت رابطة البريميرليج في بيان رسمي: "نعلن أحدث تعديلات المباريات، التي تتعلق بالفترة من الأسبوع الأخير من يناير وجميع مباريات فبراير حتى 1 مارس".

Advertisements
الجريدة الرسمية