Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

خطة مستقبلية.. الزمالك يدرس تكوين فريق الأمل

رياضة نادي الزمالك
الزمالك

محمود معوض

يدرس طارق يحيى رئيس قطاعات الناشئين بنادي الزمالك تكوين فريق الأمل بالزمالك، والذي سيضم أبرز العناصر من القطاع على أن يتم تكوين جهاز فني خاص به.


وتحدث يحيى وأسامة نبيه المدرب العام للفريق الأول بالزمالك، بخصوص هذا الأمر من أجل مناقشة آلية تنفيذه خلال الفترة المقبلة، على أن يقوم جمال عبد الحميد المشرف العام على القطاع، وبدر حامد مدير القطاع، باختيار العناصر المميزة، وكذلك تكوين الجهاز الفني لهم.

وتأتي هذه الخطوة الهامة لتكوين فريق يكون تحت أعين الجهاز الفني للفريق الأول بالنادي، ومتابعتهم بشكل مستمر تمهيدا للاستفادة بهم في الفريق الأول مستقبلا.

تمرين الحراس 

وخاض رباعي حراسة مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك محمد أبو جبل ومحمد عواد وأحمد نادر السيد والسيد عطية تدريبات قوية تحت إشراف البرازيلي أوليفيرا مدرب الحراس.

وركز مدرب الحراس على تدريبات سرعة رد الفعل وقام بتوجيه الحراس أثناء التدريبات وتصحيح الأخطاء.

ويستعد الفريق للقاء مولودية الجزائر المقرر له ٣ أبريل المقبل بالجزائر، في الجولة الخامسة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

حالة حازم إمام


وأكد الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، أن حازم إمام الظهير الأيمن يخضع لبرنامج تأهيلي خلال الفترة الحالية للتعافي من الإصابة التي يعاني منها بعضلة السمانة.

وأضاف أن حالة حازم إمام في تحسن مستمر، ويسير بشكل جيد في البرنامج الموضوع له، وبمجرد الانتهاء سينتظم في التدريبات مع زملائه.

تنسيق مع كارتيرون


وكشف طارق يحيى رئيس قطاعات الناشئين بنادي الزمالك عن وجود تنسيق كامل بين القطاع، والجهاز الفني للفريق الأول بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون؛ لتصعيد مجموعة أخرى من الشباب بخلاف المجموعة المتواجدة.

وأضاف ، أن عملية تصعيد العناصر المميزة خلال المرحلة المقبلة بفترة التوقف الدولي، ستتم وفقا لوجهة نظر المسئولين بالقطاع وكذلك المدير الفني للفريق الأول، حيث ستكون فرصة جيدة لمشاركة هؤلاء الناشئين سواء في المباريات الودية أو التدريبات.

وأشار إلى أن العناصر التي سيتم ترشيحها ستكون على الأرجح من فرق القطاع التي تشارك في بطولات الجمهورية.

وشدد رئيس قطاعات الناشئين بالزمالك على أنه والمسئولون بالقطاع على تواصل دائم مع أسامة نبيه المدرب العام للفريق الأول، ومن المفترض أن يتم خلال الأسبوع الحالى تصعيد بعض الناشئين للتواجد مع الفريق الأول.

واختتم يحيى تصريحاته بأن هذه الخطوة ستأتي بثمارها في القريب العاجل على الفريق؛ نظرا لأن قطاع الناشئين بالنادي به العديد من المواهب هم مستقبل النادي، ويمكن اعتبارهم خامات مميزة ستفيد الفريق الأول مستقبلا.

معسكر خارجي


رفض الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، إقامة معسكر خارجي خلال فترة توقف الدوري الممتاز الحالية. 

وأبدى كارتيرون رغبته في خوض تدريبات الفريق خلال فترة توقف الدوري بمقر النادي دون إقامة معسكر مغلق وذلك لغياب عدد كبير من اللاعبين بالمنتخبات المختلفة. 

وضم المنتخب الأول بقيادة حسام البدري 5 من لاعبي الفريق وهم: محمود جنش، محمود الونش، أحمد فتوح، طارق حامد، وأحمد سيد "زيزو"، بينما ضم شوقي غريب 3 لاعبين للمنتخب الأوليمبي وهم: أحمد عيد، إمام عاشور، وأسامة فيصل. 

وكان المنتخب التونسي قد استدعى الثنائي فرجاني ساسي وسيف الدين الجزيري للمشاركة مع نسور قرطاج في مباراتي ليبيا وغينيا بالتصفيات الإفريقية. 

ويستعد الزمالك لمواجهة مولودية الجزائر 3 أبريل المقبل بالجزائر في الجولة الخامسة بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements