Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

جمال الغندور يعلق على هدف أيمن أشرف وعقوبة الشناوي

رياضة 5
جمال الغندور

محمد طاهر أبو الجود

قال الخبير التحكيمي جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام السابق: إنه كان على حكام فيديو مباراة البنك الأهلي والنادي الأهلي عدم التدخل في حالة هدف الأهلي الملغى لأن الصورة لم تكن واضحة لهم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اللعيب" الذي يقدمه الإعلامي مهيب عبد الهادي بقناة "إم بي سي مصر"، أن هدف أيمن أشرف صحيح وكان يجب على حكم اللقاء احتسابه دون الرجوع لتقنية الفيديو.

ولفت إلى أن محمد الشناوي يستحق العقوبة بعد المشادة الكلامية في نهاية المباراة بينه وبين حكم اللقاء.

وتصدر هاشتاج #محمد_الشناوي موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وذلك بعد المشادة الكلامية التي حدثت بين حارس مرمى الأهلي، وبين حكم مباراة ناديه أمام البنك الأهلي، بعد انتهاء المباراة، بسبب اعتراض اللاعب على عدم احتساب الحكم للهدف الذي تم إلغاؤه بعد الرجوع للفار.
وعبر "الشناوي" عن غضبه بعد إلغاء الهدف، ما جعله ينفجر في وجه حكم اللقاء بسبب اقتناع حارس الأهلي بأن فريقه كان له هدف صحيح، بجانب إهدار لاعبي البنك الأهلي للوقت بدون حساب.

وانتقد رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر" المشادة التي بدأها حارس مرمى الأهلي، مع حكم المباراة، مما جعلهم يعبرون عن غضبهم ومطالبة لجنة الحكام باتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة تجاه الشناوي.

وعلق أحد رواد تويتر على الواقعة، قائلًا: "ساسي سحب السماعة من الحكم اتوقف ٦ مباريات.. محمد الشناوي هتعملوا معاه إيه بعد اعتدائه على الحكم".

وأضاف آخر: "بحسب اللائحة وطبقا لما بدر من حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي عقب انتهاء مباراتهم مع البنك الأهلي.. عقوبته الإيقاف من ٤ إلى ٨ أسابيع بخلاف الغرامة المالية".

وسقط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في فخ التعادل السلبي أمام نظيره البنك الأهلي في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب إستاد المكس بالإسكندرية، ضمن الجولة الثامنة من مباريات بطولة الدوري الممتاز.

وتأثر أداء لاعبي الأهلي خلال المباراة بهطول الأمطار بغزارة ليجدوا صعوبات في السيطرة والتحكم في الكرة.

وأهدر وليد سليمان أخطر الفرص في الشوط الأول بعدما استغل كرة داخل منطقة جزاء البنك الأهلي ليسددها قوية تصدى لها حارس البنك الأهلي.

وفي الدقيقة 23 أهدر المغربي بدر بانون فرصة أخرى بعد رأسية قوية مستغلا كرة عرضية، إلا أن رأسية مرت بجوار المرمى، ثم تكررت نفس اللعبة برأسية قوية.

فيما تلقى الجهاز الفني للأهلي صدمة بخروج وليد سليمان مصابا، ليضطر لإجراء تبديل اضطراري بنزول والتر بواليا بدلا منه.
وفي الشوط الثاني، باغت والتر بواليا دفاعات البنك الأهلي بتصويبة قوية إلا أن الحارس نجح في الإمساك بالكرة.

وألغى الحكم الهدف بعد العودة لتقنية الـVAR، حيث جاء الهدف من رأسية بعد أكثر من تسديدة للاعبي الأهلي لترتد الكرة من العارضة تجد أيمن أشرف الذي انقض عليها محرزا الهدف الأول، إلا ان الحكم احتسب التدخل خطأ لصالح مدافع البنك الأهلي.

بعدها حاول لاعبو الأهلي تكثيف ضغطهم وأجرى المدير الفني بيتسو موسيماني إلا أنهم اصطدموا بقوة دفاعات البنك الأهلي.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements